الجمعة 19 يوليه 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

محافظ أسيوط ينهى أزمة الشهيد " أبانوب ناجح" بإطلاق اسمه على كوبرى "بنى قرة"

الأحد 16/يونيو/2019 - 06:03 م
الرئيس نيوز
طباعة

 

أطلق اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، اليوم، اسم الشهيد البطل المجند أبانوب ناجح مرزوق عطية، على كوبرى قرية "بني قرة" التابعة لمركز القوصية، مسقط رأسه، تخليداً لذكراه، حيث استشهد "أبانوب" في الحادث الإرهابي الذي استهدف أحد الأكمنة الأمنية بمدينة العريش بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة بعض من رجال القوات المسلحة والشرطة.

وشهد المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد المحافظة، نائبًا عن المحافظ، إجراءات وضع لافتة تحمل اسم الشهيد على كوبرى بني قرة، بحضور رئيس مركز ومدينة القوصية وممثلي الأوقاف والكنيسة المصرية وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية.

وأشار المحافظ  في تصريحات اليوم، إلى إنه تم اطلاق اسم الشهيد على كوبرى قرية بنى قرة المؤدى لقريته، بناءً على ما انتهى إليه رأى اللجنة المشكلة من المستشار العسكرى للمحافظة ورئيس مركز ومدينة القوصية ومسئول مكتب رعاية أسر الشهداء والمصابين والجهات المعنية ووفقاً للضوابط والقوانين المنظمة لذلك، مؤكدًا حرص المحافظة على تكريم أسر الشهداء ومساعدتهم بكافة السبل الممكنة، ومعلناً تقديمه كافة أوجه الدعم والمساعدة لأسرة الشهيد.

وجاء إطلاق اسم الشهيد "أبانوب" على كوبرى القرية، بعد حالة من الجدال كان من بين أطرافه إدارة القوصية التعليمية في أسيوط، التي لم تنفذ قرار المحافظ بإطلاق اسم الشهيد على "المدرسة الإعدادية الحديثة" بالقوصية، وذلك بسبب ما زعمته من "اعتراض الأهالي" على ذلك.

وتدخل في هذا الجدال النائب هيثم الحريري، الذي تقدم اليوم الأحد ببيان عاجل في المجلس، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم ووزير التنمية المحلية، بشأن ما اعتبره النائب "تعنتا من قبل المسؤولين في تكريم شهداء القوات المسلحة"، ليأتى قرار محافظ أسيوط ليؤكد على التقدير للشهداء والاحتفاء بهم.


ads
ads