الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحف تبرز زيارة الرئيس للمنتخب الوطني: "هيعملوها الأبطال"

الرئيس نيوز

أبرزت صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الأحد، عددا من قضايا الشأن المحلى من بينها الزيارة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس لمقر تدريبات المنتخب الوطنى لكرة القدم باستاد "الدفاع الجوى"‬.

فذكرت صحيفة "الأهرام"، أنه فى إطار حرصه على متابعة الاستعدادات النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، زار الرئيس عبدالفتاح السيسىصباح أمس، المنتخب الوطنى لكرة القدم، خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوى.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس التقى أعضاء المنتخب، وأعرب، خلال اللقاء، عن خالص أمنياته لهم بالتوفيق والنجاح، مؤكدا ثقته الكاملة فى إدراك أعضاء جهاز المنتخب واللاعبين حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وطالبهم ببذل أقصى الجهد، لإسعاد الشعب المصرى، الذى ينظر لهم بكل الاحترام والتقدير.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس شدد على أهمية تحلى أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقى، بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها، ويبرز قيمة مصر وشعبها العظيم، ويكمل الصورة النهائية لنجاح البطولة تنظيميا وجماهيريا.

وأوضح المتحدث الرسمى أن اللاعبين توجهوا بالشكر والتقدير للرئيس، لحرصه على زيارة المنتخب قبل خوض منافسات البطولة، معاهدين الرئيس على بذل أقصى جهد، لإدخال الفرحة فى قلوب ملايين المصريين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، نقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للخريجين الجدد بكلية القادة والأركان، مشيرا إلى الدور المهم الذى تقوم به الكلية باعتبارها واحدة من أعرق الصروح العلمية التى أمدت القوات المسلحة المصرية والجيوش العربية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية التى تحمل أمانة الذود والدفاع عن الوطن.

وأكد وزير الدفاع أهمية امتلاك عناصر القوة فى عالم يموج بالصراعات، وقدم التحية للضباط الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة الذين كانوا حريصين على الاستفادة من إمكانيات كلية القادة والأركان وكان لوجودهم أثر بالغ فى تعزيز أواصر الأخوة والصداقة بين مصر وبلدانهم، متمنياً لهم دوام التوفيق فى خدمة أوطانهم التى نعتز بها، ونرتبط معها بأوثق علاقات الصداقة والتعاون والعمل المشترك لدعم الأمن والاستقرار فى المنطقة والعالم.

وفى الشأن الدولى، ذكرت صحيفة "الأهرام"، أن عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى ألمح إلى وقوف دولة، لم يسمها، وراء الهجوم الذى استهدف 4 سفن تجارية فى خليج عمان الشهر الماضي، مؤكدا أن الإمارات لم تقرر بعد وجود أدلة كافية ضد دولة بعينها.

وأضاف آل نهيان "نحن فى منطقة صعبة، لكن بها الكثير من الموارد الضرورية للعالم، سواء كان غازا أو نفطا، ونريد أن تكون تدفقات هذه الموارد آمنة وطبيعية من أجل استقرار الاقتصاد العالمى".

وخلال مؤتمر صحفى عقده مع وزيرة خارجية بلغاريا إيكاترينا زاهاريفا، فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى صوفيا، أوضح الوزير الإماراتى أن "الأدلة التى جمعناها نحن وزملاؤنا من دول أخرى تشير بوضوح إلى أنها عملية تفجير من خارج السفينة تحت مستوى المياه"، وأكد أن "التقنية التى تم استخدامها والتوقيت والمعلومات التى جمعت قبل العملية واختيار الأهداف كان دقيقا، بحيث لا يتم غرق أو تسريب نفط من هذه السفن"، وطالب بن زايد المجتمع الدولى بالتعاون من أجل تأمين الملاحة الدولية وتأمين وصول الطاقة.

بدورها، ذكرت صحيفة "الجمهورية"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قام صباح أمس بزيارة المنتخب الوطنى لكرة القدم خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوى.

ونقلت عن السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم الرئاسة أن الرئيس السيسى التقى بأعضاء المنتخب الوطنى المشارك فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة لكرة القدم التى ستستضيفها مصر خلال يونيو الجارى حيث أعرب خلال اللقاء عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب فى البطولة، مؤكداً ثقته الكاملة فى إدراك أعضاء جهاز المنتخب الوطنى واللاعبين لحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم، ومطالباً جميع أفراد المنتخب ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصرى الذى ينظر لهم بكل الاحترام والتقدير.

وقال راضى إن الرئيس السيسى شدد على أهمية تحلى أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقى بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها ويبرز قيمة مصر وشعبها العظيم ويكمل الصورة النهائية لنجاح البطولة تنظيمياً وجماهيرياً.

زيارة رسمية للسيسى بعد غد:

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس السيسى يبدأ بعد غد زيارة رسمية للعاصمة البيلاروسية "مينسك" تستغرق يومين يعقد خلالها لقاءات رسمية مع الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو، وعدد من الشخصيات البيلاروسية المهمة ورئيس البرلمان البيلاروسى.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس يلقى خطاباً مهماً بالبرلمان البيلاروسى كأول رئيس لدولة أجنبية يعتلى منصة البرلمان البيلاروسى، كما يحضر منتدى الأعمال وعقد لقاءات ثنائية مع العديد من الشخصيات البيلاروسية لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين.

وأشارت إلى أن الرئيس البيلاروسى كان قام بزيارة إلى مصر أغسطس 2017 وجه فيها الدعوة للرئيس السيسى لزيارة بيلاروسيا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على الانفتاح الاقتصادى والتجارى داخل القارة الأفريقية حيث وعد الرئيس البيلاروسى خلال تلك الزيارة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه يناير 2017 من تعاون اقتصادى وتجارى فيما بين البلدين.

وأكدت الصحيفة أن الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى شهد مراسم الاحتفال بتخريج الدورات "68 أركان حرب عام والدورتين 40 و41 أركان حرب تخصص" من كلية القادة والأركان والتى تضم دارسين من 13 دولة شقيقة وصديقة هى "البحرين، الكونغو، فرنسا، الأردن، كينيا، لبنان، عمان، باكستان، السودان، تنزانيا، اليمن، جنوب السودان وفلسطين".

وأوضحت أن مراسم الاحتفال بدأت بعرض فيلم تسجيلى من إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تضمن الأنشطة العملية والتكنولوجية التى نفذها الدارسون وفقاً لأحدث النظم والتكتيكات والتطبيقات المرتبطة بها لصقل مهاراتهم فى مختلف المجالات العلمية والثقافية والعسكرية المعاصرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الكهرباء أطلقت عدداً من المشروعات الجديدة لدعم الشبكة بساحل البحر الأحمر دعماً للاستثمار والأنشطة السياحية والصناعية المقررة بالمثلث الذهبى والمدن الجديدة وتتضمن الخط الكهربائى الهوائى سفاجا/القصير بطول 103 كيلو مترات الذى ينتهى تنفيذه الشهر القادم ومحطتى محولات شمال الغردقة جهد 220 كيلو فولت ومحطة محولات 66 كيلو فولت.

وأكد تقرير رئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقى تنفيذ الخط الكهربائى ومحطة محولات جهد 220/500 كيلو فولت لخدمة المشروعات الاستثمارية فى بنبان أكبر منطقة للطاقة الشمسية فى العالم.

من جانبها، ذكرت صحيفة "الأخبار"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد ثقته الكاملة فى إدراك أعضاء جهاز المنتخب الوطنى واللاعبين لحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم، ومطالباً جميع أفراد المنتخب ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصرى الذى ينظر لهم بكل الاحترام والتقدير

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسى شدد، خلال الزيارة التى قام بها أمس لمقر تدريبات المنتخب الوطنى لكرة القدم باستاد "الدفاع الجوى"، على أهمية تحلى أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقى، بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها، ويبرز قيمة مصر وشعبها العظيم، ويكمل الصورة النهائية لنجاح البطولة تنظيمياً وجماهيرياً.

ونقلت الصحيفة عن السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس التقى بأعضاء المنتخب الوطنى المشارك فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة لكرة القدم التى ستستضيفها مصر انطلاقاً من شهر يونيو الجاري، حيث أعرب خلال اللقاء عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب فى البطولة.