الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

مكتبة أمريكية تنظم عرضاً مرئياً لمواقع السياحة الروحانية في مصر

الخميس 13/يونيو/2019 - 01:43 م
معبد الأقصر
معبد الأقصر
طباعة

 

تواصل إحدى المكتبات الرئيسية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، تنفيذ سلسلة من برامجها الثقافية الطموحة، خلال العام الجاري وعلى رأسها برنامج يحمل عنوان "فنون عالمية"، وتعتزم المكتبة في يونيو الجاري تنظيم ندوة بعنوان "رحلة روحية عبر المواقع المقدسة في مصر"، وهي الندوة التي اقترحتها "بيجي مور" إحدى عاشقات الفن المصري القديم. يبدأ البرنامج ظهر يوم الثلاثاء، 18 يونيو، في قاعة روغو بمكتبة مقاطعة ترانسيلفانيا، وأصبح ذلك ممكنًا بفضل مساهمات أصدقاء المكتبة التي اشتملت على العديد من الصور ومقاطع الفيديو.

تضمن الترويج للبرنامج عبارات تشجيعية لسكان المقاطعة حثتهم على "الانضمام  إلى مور في مشاهدة العرض المرئي والقيام بجولة عبر المواقع المقدسة المذهلة لمصر القديمة والتي ستشمل الهرم الأكبر وأبو الهول وأهرامات دهشور وكذلك المتحف المصري وحدائق بلو لوتس المائية ومواقع دراويش الصوفية في الأقصر، بما في ذلك مجمع معبد الكرنك ومعبد الأقصر وعدد من المساجد.

تشمل المواقع الأخرى وادي الملوك ومقبرة الملك توت عنخ آمون ومعبد حابي ومعبد الرامسيوم ووادي الملكات ومعبد حتشبسوت ومعبد حتحور. وأخيرًا، معبد حورس المطل على نهر النيل في إدفو.

وتعتبر "بيجي مور" من المثقفات اللاتي أفنين عمرهن في دراسة امتدت طوال حياتها في الدراسات الروحية والميتافيزيقية ، وقادت رحلات إلى التلال والمواقع المقدسة في أيرلندا واسكتلندا وويلز وإنجلترا ، ومؤخراً رحلة مصر. وتعمل حاليًا في معهد أوشر لايف لونج للتعلم بجامعة نورث كارولينا، وهي تدرس دورات في الجوانب الروحانية والمواقع المقدسة والتأمل في أيرلندا، قادت ورش عمل في مجال تدريب المعلمين والدراسات الميتافيزيقية والتعاليم الدينية. أدت دراساتها الأكاديمية الرسمية إلى حصولها على درجات علمية في العلوم السلوكية والدراسات الدينية مع عمل الدراسات العليا والبحث في العلوم الاجتماعية ، وإدارة السلوك ، وإدارة التعليم والتربية الخاصة. ويرعى البرنامج المجاني أصدقاء مكتبة مقاطعة ترانسيلفانيا وتأكد أن الدعوة عامة لجميع سكان المقاطعة.

ads
ads
ads
ads