الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحذير برلماني من خطورة بوابات "الأشعة السينية" على طريق المطار

النائبة شيرين فراج
النائبة شيرين فراج


ـ نائبة: خطيرة على الحوامل ومحظور في أوروبا ولا تكشف المتفجرات

  

أوصت لجنة السياحة والطيران في البرلمان، برئاسة عمرو صدقي، بعقد اجتماع عاجل خلال الأيام المقبلة، لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة الخاص بتركيب بوابات الأشعة على طريق المطار لفحص القادمين للمطار، والتي تستخدم الأشعة السينية في مسح السيارات، الأمر الذي له آثار سلبية خطيرة على صحة المواطنين، ويؤدي إلى إصابتهم بالسرطان فضلاً عن تسببها في تشوهات للأجنة، وأضرار للحوامل والمقدم من النائبة شيرين فراج، وفى إطار حرص اللجنة على المصلحة العامة قررت استكمال مناقشة هذا الموضوع في اجتماع آخر.

الجدير بالذكر أن لجنة السياحة عقدت اجتماعاً صباح الثلاثاء الماضي، وتبين للجنة من خلال تأكيدات هيئة ميناء القاهرة الجوي أنها لم تطلب تركيب هذه الأجهزة وحريصة تماماً على صحة المواطنين.

حذرت النائبة شيرين فراج، أمام اجتماع اللجنة من خطورة هذه الأجهزة على صحة المواطنين، وأكدت أمام الاجتماع أن تركيب مثل هذه الأجهزة أمر محظور في أوروبا والمطارات الدولية، خصوصاً أن تقارير الفحص بأعضاء من وزارة الداخلية، أكدت أن هذه الأجهزة لم تحقق الغرض منها وهو الكشف عن المواد المتفجرة.

نظراً لخطورة هذا الأمر على صحة المواطنين تضامنت لجنة السياحة بجميع أعضائها وأيدت النائبة شيرين فراج في طلبها المعروض على اللجنة والوارد في طلب الإحاطة حفاظاً على صحة المواطنين وعدم تعرض حياتهم للخطر ومن أجل الصالح العام .