الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

وفد برلماني يتفقد مطار القاهرة واستاد "30 يونيو" ضمن استعدادات أمم أفريقيا

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:08 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

في إطار الجولة التفقدية للاستادات المستضيفة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 زار أعضاء الوفد البرلماني الذي يترأسه المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، اليوم، الأربعاء، بالتعاون مع لجنتي الشؤون الأفريقية والسياحة، مطار القاهرة الجوي.

وتفقد أعضاء الوفد الصالة المخصصة لاستقبال الفرق المشاركة بالبطولة، وكذلك الترتيبات والتسهيلات الموضوعة منذ وصول الزوار لأرض المطار وحتى وصولهم لمقر اقامتهم.

ومن جانبه استعرض اللواء أحمد جنينة، رئيس الشركة القابضة للمطارات، استعدادات المطار واصطحب النواب في جولة داخل قاعات كبار الزوار الخاصة بالمشاركين في البطولة، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات كبيرة خلال فترة أيام البطولة تتمثل في تخفيض قيمة التذكرة وإنهاء إجراءات السفر.

كما زار الوفد البرلماني استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي) واطمأن على أعمال التطوير، حيث تفقد غرف اللاعبين ودورات المياه وأرضية الملعب، وغرف الحكام.

وقال اللواء أحمد وجيه، مدير الاستاد، إن هناك إجراءات تأمينية للاستاد على أعلى مستوى من الاحترافية، حيث يتم مراقبة جميع مداخله ومخارجه بـ 164 كاميرا ثابتة ومتحركة قادرة على التخزين لمدة 30 يوما.

وأوضح "وجيه"، أن هناك 28 بوابة دخول مرتبطة جميعا إلكترونيا، وهي قادرة على استيعاب السعة الكاملة للمدرجات خلال ساعة ونصف، يتم عقبها لمعرفة أعداد الجماهير الموجودة في المدرجات، بجانب تجهيز خطتي طوارئ لإخلاء المدرجات  

وأشار "وجيه" إلى أن الملعب مزود بمركز طبي جاهز سيتم تغطية جميع احتياجاته من جانب وزارة الصحة، بالإضافة إلى وجود عيادة بكل درجة بها طيب متخصص على أعلى مستوى، فضلا عن تزويد الملعب بـ 10 سيارات إسعاف.


ads
ads