الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة تتفقد مستشفى بورسعيد العام والاستلام في 25 يونيو

الرئيس نيوز


تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان صباح اليوم، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مستشفى بورسعيد العام بمبنييه (القديم والجديد) للوقوف على معدلات إنجاز التجهيزات النهائية قبيل انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارتها التفقدية للمحافظة والتي تستمر ليومين ضمن سلسلة من الجولات والزيارات المكثفة التي تقوم بها الوزيرة لتفقد عددٍ من المنشآت الطبية وعقد مجموعة من الاجتماعات المتعلقة بإطلاق المنظومة.

وأشادت الوزيرة بمعدلات الإنجاز التي وصلت إلى ٩٣٪ وشددت الوزيرة على تسليم المبنى الجديد المكون من ٣ طوابق يوم ٢٥ يونيو الجاري، كما وجهت بسرعة إنهاء واجهة المبنى القديم، بما يراعي الطراز المعماري والهندسي للمكان.

وذكرت وزيرة الصحة أن المبني الجديد يشمل قسم للعيادات الخارجية، و4 غرف عمليات، و13 سرير طوارئ، و34 حضانة للأطفال، و12 سرير رعاية مركزة للأطفال، بالإضافة إلى قسم للحروق مجهز على أعلي مستوي يضم 30 سرير إقامة، و6 أسرة للرعاية المركزة للحروق، مشددة على ضرورة إجراء إختبارات لكافة أنظمة المستشفي للاطمئنان على عملها بالشكل الجيد.

جدير بالذكر أن الوزيرة كانت قد دشنت غرفة عمليات وطوارئ بمقر هيئات التأمين الصحي الثلاث، للوقوف على التجهيزات النهائية لحظة بلحظة على مدار الـ٢٤ ساعة يومياً وتذليل أي عقبات.