الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

أندونجو: مصر تستحق رئاسة الاتحاد الإفريقى تحت قيادة السيسى

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:48 ص
الرئيس نيوز
طباعة
قال إيمانويل أندونجو، رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد فى إفريقيا، إن مصر تستحق رئاسة الاتحاد الإفريقى تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 
وأضاف أندونجو، فى كلمته أمام المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن إفريقيا هى المرآة لما يحدث ويواجه العالم.

ويهدف المنتدى إلى تشجيع الدول الإفريقية على تبنى سياسات واعتماد خطط عمل وبرامج تؤدى للقضاء على الفساد، وتحقيق الترابط المعرفى بين جميع أنحاء القارة حول مخاطر الفساد على جهود التنمية والتحديث، كما يمثل المنتدى ملتقى مستدامًا للحوار بين دول القارة، وتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة بمواجهة الفساد.

وتشمل أجندة المنتدى 5 جلسات على مدى يومين إلى جانب الجلسة الافتتاحية التى تشمل كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وعرض فيلم وثائقى بعنوان "إفريقيا على طريق التنمية"، وكلمة الوزير شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى كلمة رئيس المجلس الاستشارى للاتحاد الإفريقى لمكافحة الفساد، ورئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد فى إفريقيا، والوزيرة المكلفة بالرقابة العليا بدولة الكاميرون، ورئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" بالكويت.
ads
ads
ads
ads