الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

وزيرة الصحة: صرف الحافز المالي للعاملين في مديرية الصحة ببورسعيد فور التعاقد

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 09:15 ص
الرئيس نيوز
فاتن خديوي
طباعة


شددت على ضرورة الانتهاء من عقود الأطقم الطبية والإدارية للعاملين بالتأمين الصحي الجديد خلال أيام


عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعاً لمتابعة الانتهاء من عقود الأطقم الطبية والإدارية للعاملين في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، وذلك بمقر مبني هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد.

جاء ذلك، خلال جولتها التفقدية والتي ستستمر ليومين وتشمل عدداً من المنشآت الطبية في المحافظة، تمهيداً لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

أكدت وزيرة الصحة خلال الاجتماع أنه سيتم التعاقد، اليوم الأربعاء، مع كل الأطقم الطبية والإدارية في مستشفى النساء والولادة في المصح البحري، وأطفال النصر التخصصي، بالإضافة إلى 5 وحدات طب أسرة، مشددة على سرعة إنهاء إجراءات العقود لجميع العاملين بالمنظومة الجديدة، في موعد أقصاه 17 يونيو الجاري.

كشفت وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم توزيع كل العاملين في مديرية الشئون الصحية، وفرع التأمين الصحي في بورسعيد على الهيئات الثلاث بالتأمين الصحي الشامل الجديد، على أن يقوموا بتوقيع عقودهم في موعد أقصاه يوم 15 يونيو الجاري، مشيرة إلى أنه سيتم صرف الحافز المالي للتأمين الصحي لهم فور إنهاء التعاقدات معهم.

 

في السياق وجهت وزيرة الصحة والسكان بسرعة التعاقد مع الاستشاريين من الجامعات المصرية، في مختلف التخصصات الطبية للعمل في مستشفيات التأمين الصحي الجديد، مشيرة إلى أن كل ثلاث وحدات طب أسرة سيكون لها مشرف من أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب، بهدف رفع كفاءة العاملين بالوحدات، وتقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.

أكدت وزيرة الصحة والسكان خلال الاجتماع أن تاريخ الصحة الجديد يسطر بأيدي شباب مخلصين وطنيين، قائلة: "سأظل أفتخر بشباب أطباء مصر الذين يبنون التأمين الصحي الجديد لبلادهم".

ads
ads
ads
ads