الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

"قوى الحرية والتغيير" السودانية تعلن تعليق العصيان المدني

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 08:12 م
الرئيس نيوز
عبد الرحمن السنهورى
طباعة

أعلنت "قوى الحرية والتغيير" السودانية المعارضة في بيان، منذ قليل، تعليق العصيان المدني والإضراب السياسي حتى إشعار آخر بعد اجتماعات حول المسار السياسي والميداني للمرحلة الحالية والمقبلة، على أن يزاول الجميع أعماله بدءاً من غد الأربعاء  .

وأثنى البيان على "الشعب السوداني بتسطيره ملحمةً جديدةً في درب النضال، ووعد وأوفى كأبهى ما يكون الوفاء، كما أنه صاحب القرار والقول الفصل سلماً وقياماً وتظاهراً وإضراباً وعصياناً".

وأوضح البيان أنه "بعد تقييم الأوضاع خلال أيام العصيان والتواصل مع قطاعات عريضة من جماهير الشعب، خصوصاً القطاعات الحيوية مثل قطاع الطيران والبنوك والمستشفيات والخدمات وخدمات التموين والمواد الغذائية والأدوية، تبين التالي:

1.                     تظل  تجربة العصيان المدني تجربة بارزة في تاريخ المقاومة السلمية تؤكد عظمة وخبرة الشعب السوداني في فرض إرادته الشعبية والإمساك بزمام أمره.

2.                     خلال ثلاثة أيام من الصمود التاريخي تم تنفيذ العصيان بنسبة مرتفعة جداً، وعلى جميع المستويات الحيوية في جميع المدن السودانية.

3.                     هذا الإجماع المدني غير المسبوق هو بمثابة رسالة واضحة للمجلس العسكري حول مكامن قوة وجبروت الشعب السوداني.

4.                      لقد تكبد المجلس العسكري خسائر سياسية جمة بما لا يُقاس، وتكشفت له حقيقة أن مقاليد الحكم هي بيد أهل الشأن، الشعب السوداني العظيم".

ads
ads
ads
ads