الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

العسكري السوداني يثني على فشل العصيان والمعارضة تؤكد استمراره

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 04:27 م
الرئيس نيوز
عبدالرحمن السنهوري
طباعة


 

قدم المجلس العسكري الانتقالي في السودان اليوم الثلاثاء، الشكر والتقدير، إلى جماهير الشعب السوداني بفئاته المختلفة والعاملين بالشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والقطاعات الأخرى.

أثنى المجلس على تمسك الشعب بالقيم الوطنية النبيلة والتحلي بروح المسؤولية ورفضهم الدعوات الرامية إلى تعكير صفو الحياة العامة وتعطيل مصالح الناس والتعدي على حقوقهم الأساسية وحرمانهم من الخدمات .

وأكد المجلس على المضي قدماً في الاضطلاع بالمسؤولية التي يمليها عليه الواجب الوطني حتى تبلغ غاياتها في تحقيق الأمن والاستقرار والتوافق السياسي.

يشار إلى أن العصيان المدني الذي دعت إليه قوى الحرية والتغيير أول أمس حقق استجابة شعبية عريضة، ما أصاب الشارع السوداني بالشلل التام وفقاً لما نقلته وسائل الإعلام العالمية، على خلفية كطالبة قوى الحرية والتغيير بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية، بعد أكثر من أسبوع على فض اعتصام القيادة العامة، الذي شكله آلاف المتظاهرين في أبريل الماضي، بعد احتجاجات واسعة أطاحت نظام الرئيس الأسبق عمر البشير.

يذكر أن قوى الحرية والتغيير أصدرت بياناً الثلاثاء ثالث أيام العصيان المدني أثنت فيه على نجاح الاعتصام في يوميه الأول والثاني مشيراً إلى أنه توافق على مرشحيه لمجلس السيادة ورئاسة مجلس الوزراء، مع الإشارة إلى استمرار العصيان المدني والعمل بجدول التصعيد الثوري المعلن، والذي يتضمن الاستمرار في العصيان حتى تحقيق المطالب.

ads
ads