السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

من اللجنة إلى الكنترول.. رحلة تصحيح امتحان "اللغة العربية" للثانوية العامة

الرئيس نيوز

بدأت رحلة صناديق كراسات الاجابات لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي من المدارس إلى الكنترولات، لكى يتم البدء فى التصحيح غدًا الاثنين بالتزامن مع اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة، والتى بدأت 8 يونيو الحالي وسوف تنتهى 3 يوليو المقبل.

وكشفت مصادر أن العينة العشوائية سيتم الإعلان عنها رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة أنه سيتم توزيع مقدري الدرجات بحيث يكون هناك 11 مصححا في كل غرفة، وذلك فى 11 كنترولا على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن إجابة السؤال تمر على أكثر من مقدر ومصحح حتى يأخذ كل طالب حقه.

وقالت المصادر أنه يتم فى البداية اتخاذ كافة الاجراءات من حيث نزع الاسم ورقم الجلوس ووضع أرقام سرية على كراسات الاجابة تمهيدًا لتصحيحها، وأنه تم تجهيز كافة الاحتياجات بالتعاون مع المديريات والإدارات التعليمية فى الكنترولات، حتي يتمكن المقدرون من أداء واجبهم على أكمل وجه .

وأشارت المصادر إلى أن وزارة التربية والتعليم شددت فى تعليمات خاصة للمقدرين على الالتزام بتعليمات مشرفى التقدير والذين ستصل إليهم الأوراق خلال الساعات القليلة المقبلة، بأن يتم الالتزام بالأسئلة المخصصة، وذلك لتسهيل عملية الرصد والتجميع.