الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الإسكان: "أدرك كل مشاكل الصرف الصحي وربنا هيحاسبنا على كل شيء"

الرئيس نيوز

قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن كل ما يثار بشأن إشكاليات المياه والصرف الصحي في مصر، "على حق.. ونعترف بوجود هذه الإشكاليات ولكننا نعمل على حلها  قدر المستطاع".

وأضاف: "إشكاليات المياه والصرف على حق.. إحنا جين من بعيد قوي  عشان نحل.. والمواطن اللي بنعمل من أجل خدمته قدام ربنا ليسا كتير على حقه".

جاء ذلك فى لقائه باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب،  برئاسة النائب علاء والي، مؤكدًا أنه بالتوازي مع هذه الجهود لابد أن يعلم الجميع  أن خطوات كثيرة بشأن هذه الإشكاليات، حيث نوجد 11مرحلة وخطوة من بداية  الحصول علي المياه حتى  الانتهاء من صرفها، مع كل خطوة الحاجة إلى موازنة وتنسيقات بجهات متعددة، في الوقت الذي يعد الكود المصري بمعدلاته به العديد من الإشكاليات  وسوء إدارة لا تتناسب  مع دولة تعد واحة في وسط الصحراء قائلا: "نعاني كثير من سوء استخدام المياه".

ولفت إلى أنه وفق الموارد المالية المتاحة نتحرك فى إطارها ونعمل على الحل فى إطار الـ11 مرحلة التى تتم سواء على مستوي المياه أو الصرف، قائلا: "المشكلة أننا جايين من بعيد قوي عشان نحل  والمجهود الذي يبذل غير كاف لكم الإشكاليات القائمة  ونحن نعترف بذلك وندرك أننا فى حاجة إلي شغل أكثر ومحتاجين نصبر شويه".

وفي رده على التساؤلات المتعلقة بالقروض وإلى أي جهة توجه قال الوزير: "نسعى للاستفادة منها بأفضل الطرق  ونفضل أن تذهب لبناء المحطات الجديدة وليس عمليات الإصلاح والتأهيل وذلك للاستفادة منها بشكل فعال"، مؤكدا أنهم يدركون كل الإشكاليات وأن "ربنا سبحانه وتعالي" سيحاسبنا علي كل شيء.

وتدخل فى الحديث النائب زكريا عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنود بمحافظة أسيوط، بقوله: "مدام عارف أن ربنا هيحاسبك.. طب إحنا فى أسيوط بنشرب مياه صرف صحي وربنا هيحاسبك علينا وعندنا أكبر نسبة فشل كلوي  وبنشرب مياه جوفية أيضا".

وعقب علي حديثه رئيس شركة المياه بأسيوط محمد صلاح، بأن المحطات فى أسيوط تعمل بقوتها الكاملة ولكنها لا تتناسب مع حجم الكثافة السكانية، بالإضافة إلى أنه تم تفعيل  اشتراكات الصرف الصحي بالتقسيط بعد إنشاء محطات للصرف بها، ليثور عليه النائب بقوله: "مش صحيح المحطات لا تعمل بقوتها الكاملة اعملوا معروف ربنا هيحاسبكم على الناس الغلابة اللي بتشرب من مياه الصرف".

وتدخل الوزير بقوله: "أنا هاجي لحضرتك الدائرة ونشوف الأمر على أرض الواقع ونحن جميعا نعمل في مؤسسة ونتعاون لحل لكل الإشكاليات من أجل المواطن ".