الإثنين 17 فبراير 2020 الموافق 23 جمادى الثانية 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"الرئيس نيوز" ينشر مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية

السبت 08/يونيو/2019 - 08:09 م
الرئيس نيوز
طباعة

ينشر "الرئيس نيوز" مواعيد مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 التي ستقام خلال الفترة من 21 يونيو الحالي إلى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

ووفق جدول المباريات، تم تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، وتضم كل منها 4 منتخبات يصعد منهم الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب في 4 محافظات، وهي: استاد القاهرة واستاد السلام بالقاهرة واستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، واستاد الإسكندرية بالإسكندرية، واستاد السويس بالسويس، واستاد الإسماعيلية بالإسماعيلية.

 تضم المجموعة الأولى: مصر - الكونغو- أوغندا - زيمبابوي، وتقام مبارياتها على استاد القاهرة.

المجموعة الثانية.. تضم: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي، وتقام مبارياتها على استاد الإسكندرية.

فيما تضم المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا) وتقام مبارياتها على استاد الدفاع الجوي.

والمجموعة الرابعة تضم: المغرب - كوت ديفوار - جنوب أفريقيا - ناميبيا، وتقام مبارياتها على استاد السلام.

والمجموعة الخامسة تضم: تونس - مالي - موريتانيا - أنجولا، وتقام مبارياتها على استاد السويس.

أما المجموعة السادسة فتضم: الكاميرون - غانا - بينين - غينيا، وتقام مبارياتها على استاد الإسماعيلية.

الجولة الأولى:

تقام في العاشرة مساء الـ21 من يونيو الجاري المباراة الافتتاحية لبطولة أمم إفريقيا بين منتخبي مصر وزيمبابوي.

وتقام في اليوم الثاني من افتتاح البطولة 3 مباريات: الكونغو وأوغندا في الرابعة والنصف عصرًا، مباراة نيجيريا وبوروندي في السابعة مساء، وغينيا ومدغشقر في العاشرة مساءً.

وفي 23 يونيو، يواجه المنتخب المغربي نظيره الناميبي في الرابعة والنصف عصرًا، ومنتخبي السنغال وتنزانيا في السابعة مساء، وتختتم مباريات اليوم الثالث من البطولة بمواجهة الجزائر وكينيا في العاشرة مساءً.

 وفي 24 يونيو، يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب جنوب إفريقيا في الرابعة والنصف عصرًا، وتونس وأنجولا في السابعة مساء، ومنتخبي مالي وموريتانيا في العاشرة مساء.

وفي 25 من يونيو، منتخب الكاميرون يواجه غينيا في السابعة مساء، ثم منتخبي غانا وبينين في العاشرة مساء.

الجولة الثانية:

 26يونيو، نيجيريا تواجه غينيا في الرابعة والنصف عصرا، وأوغندا يواجه زيمبابوي في السابعة مساء، ومنتخب مصر يواجه الكونغو في العاشرة مساءً.

27 يونيو، يواجه منتخب مدغشقر بوروندي في الرابعة والنصف عصرا، والسنغال يواجه الجزائر في السابعة مساء، وكينيا تواجه تنزانيا في العاشرة مساءً.

28 يونيو، يواجه منتخب تونس مالي في الرابعة والنصف عصرًا، والمغرب يواجه كوت ديفوار في السابعة مساء، وجنوب إفريقيا يواجه ناميبيا في العاشرة مساءً.

29 يونيو، يواجه منتخب موريتانيا أنجولا في الرابعة والنصف عصرًا، والكاميرون يواجه غانا في السابعة مساء، وبينين وغينيا يواجه بيساو في العاشرة مساءً.

الجولة الثالثة:

30 يونيو، بوروندي تواجه غينيا، في السادسة مساء، ومدغشقر يواجه نيجيريا، في الوقت نفسه، ويواجه منتخب مصر نظيره الأوغندي في التاسعة مساء، ومنتخب الكونغو مع نظيره الزيمبابوي في الوقت نفسه.

1 يوليو، المغرب يواجه جنوب افريقيا، في السادسة مساءً، وفي الوقت نفسه تقام مباراة كوت ديفوار وناميبيا، وفي التاسعة مساء، يلتقي منتخبي  الجزائر وتنزانيا، ومنتخبي السنغال وكينيا في التوقيت نفسه.

 2يوليو، في السادسة مساء يواجه الكاميرون بينين، وغينيا مع غانا، في التوقيت نفسه، وفي التاسعة مساءً مواجهتي أنجولا ومالي وتونس وموريتانيا.

وتقام مباريات دور الـ 16 من البطولة في أيام 5 و6 و7 يوليو، ومباريات الدور ربع النهائي يومي 10 و 11 يوليو (مبارتين في كل يوم) الأولي 7 مساء والثانية 10 مساء.

 تقام مباراتي الدور نصف النهائي يوم 14 يوليو، الأولي 6 مساء والثانية 9 مساء.

وأخيرا، يقام نهائي البطولة على استاد القاهرة في التاسعة مساء 19 يوليو.

ads
ads
ads
ads