الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"شغب وغش" خلال امتحانات الثانوية في 7 محافظات

الرئيس نيوز

كشف تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم؛ عن امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018 /2019، اليوم، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وأظهر التقرير أن أجواء الامتحان خلال اليوم الأول سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث اطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات عدة ملاحظات، منها حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية، وإدارة ساقلته التعليمية وإدارة البلينا بسوهاج، وإدارة دمياط الجديدة التعليمية في دمياط، وإدارة العمرانية التعليمية بالجيزة، وإدارة الخليفة والمقطم بالقاهرة، وإدارة أبوتيج التعليمية في أسيوط، وجرى تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

كما رصدت غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ إحداث بعض الطلاب بمدرسة "الشهيد مقدم محمد لطفي العشري الثانوية العسكرية للبنين" حالات شغب أثناء انعقاد امتحان اللغة العربية داخل اللجنة، ومحاولة الغش باستخدام الهاتف المحمول، وجرى الشرطة وضبط الطلاب (ط. ر. ع) و(ع. م. ع) و(غ. م. أ. م) وتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.