الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الثانوية العامة وإرهابى العريش والأزمة السودانية ..أبرز عناوين الصحف اليوم

الرئيس نيوز

أبرزت صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم السبت، انطلاق ماراثون الثانوية العامة ومقتل 8 إرهابيين متورطين فى الهجوم على كمين العريش

الثانوية العامة

ماراثون امتحانات الثانوية العامة يبدأ، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انهاء استعداداتها النهائية قبل انطلاق الامتحانات حيث يؤدى 669 ألفا و749 طالبا وطالبة امتحاناتهم فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية أمام 1817 لجنة مقسمة على 4 قطاعات وقد تسلم رؤساء لجان الامتحانات المدارس المخصصة كمقار لهذه اللجان للتأكد جاهزيتها لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.

إرهابين العريش

كما تناولت الصحف بيان وزارة الداخلية  أعلنت مقتل 8 إرهابيين شاركوا فى الهجوم على كمين العريش، الذى وقع أول أيام عيد الفطر‫.

وكشفت عن أنه فور توافر معلومات حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوى فى منطقة العبور بجنوب العريش، وفى أثناء محاصرتهم، أطلقوا النيران بصورة مكثفة تجاه القوات، فتم التعامل معهم، وهو ما أسفر عن مصرع 8 عناصر عثر بحوزتهم على 5 بنادق آلية وعبوة ناسفة وحزامين ناسفين‫.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

الأزمة السودانية

وألقت الصحف الضوء على تصريحات الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط دعا كافة الاطراف السودانية إلى ضبط النفس وتجنب أية تصرفات من شأنها أن تسهم فى تأجيج الموقف وتصعيده أو تؤدى إلى الجنوح عن النهج السلمى لاتمام عملية الانتقال السياسى.