الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالتعاون مع الإنتاج الحربي.. ميكنة الضرائب العقارية

الرئيس نيوز

 

أعلنت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الخميس، إن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع ميكنة "الضرائب العقارية"، وإنشاء قاعدة بيانات ألكترونية دقيقة، بما يضمن تطوير منظومة العمل وجودة الأداء، والارتقاء بمستوى الخدمة في مختلف المأموريات والمناطق بالمحافظات، وتيسير سداد قيمة الضريبة المقررة وفقاً للقانون.

وأضافت الوزارة أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة للتحول الرقمي، وحوكمة الإجراءات، وتحديث منظومة العمل في مختلف القطاعات؛ من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

ذكرت الوزارة أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، خلال الفترة المقبلة، وحتى 30 يونيو 2020، على أن يتم تحديد النماذج والدفاتر والسجلات والإقرارات المطلوب ميكنتها بمأموريات ومناطق الضرائب العقارية بالمحافظات وفق الأولوية التي تقدرها مصلحة الضرائب العقارية.

وأوضحت الوزارة أن هذا المشروع يُسهم في تحسين بيئة العمل وتسريع وتيرة الأداء وتيسير الحصول على الخدمة وربط المأموريات آليا بشبكة داخلية؛ بما يُمكن المواطنين من سرعة سداد الضرائب المستحقة على وحداتهم وفقًا للقانون من أي مقر، بعيداً التكدس.

سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، قالت إن نظام الميكنة يهدف إلى التيسير على المواطنين، وتهيئة بيئة ملائمة لتقديم خدمة متميزة لهم، من خلال رفع كفاءة المأموريات والمناطق بالمحافظات، بحيث يتم تحديث منظومة العمل باستمرار، وميكنتها، والاستفادة من أحدث سبل التكنولوجيا العالمية.