الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"واشنطن بوست": "الداخلية" قتلت 5 تكفيرين بعد هجوم العريش

الرئيس نيوز

اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الصادرة اليوم الأربعاء، ببيان وزارة الداخلية المصرية حول قيام عناصر تكفيرية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي بالهجوم على نقطة تفتيش في شمال سيناء صباح اليوم. وذلك بعد أن أعلن الذراع الإعلامي لـ"داعش" على شبكة الإنترنت أن التنظيم مسؤول عن الهجوم.

وقالت الصحيفة إن هجوم اليوم وقع الساعات الأولى من الصباح الباكر، لأول أيام عيد الفطر، بالقرب من مدينة العريش بشمال سيناء، حيث كان المسلمون يقيمون صلاة عيد الفطر. ووفقًا لبيان وزارة الداخلية، استشهد اثنان من ضباط الشرطة وستة من المجندين في الهجوم.

وذكرت الصحيفة أنه بعد الهجوم، قامت قوات الأمن المصرية بمطاردة العناصر التكفيرية مما أسفر عن مقتل خمسة منهم على الأقل، حسب وزارة الداخلية. وجاء هذا الهجوم بعد أسبوعين من قيام قوات الأمن المصرية بقتل 16 من المتشددين المشتبه بهم في نفس المنطقة، حيث عثرت على أسلحة ومتفجرات قالت وزارة الداخلية إنها كانت معدة للاستخدام في "هجمات إرهابية" بالعريش.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الإرهاب في سيناء يرجع جزئيًا لرغبة المتشددين في الانتقام من عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي إثر ثورة شعبية في 30 يونيو 2013.