الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير خارجية رواندا لـ"عبدالعال": القاهرة عاصمة كل الأفارقة

الرئيس نيوز

استقبل د. على عبدالعال رئيس مجلس النواب عصر الاثنين، ريتشارد سي زيبرا وزير خارجية رواندا، والتي تأتي زيارته الى مصر في إطار دعم تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

في مستهل اللقاء أشار "عبدالعال" إلى العلاقات التاريخية بين البلدين والتنسيق المستمر مؤخراً على مستوى القيادة السياسية بين البلدين، وآخرها زيارة الرئيس الرواندي إلى القاهرة في أبريل الماضي.

وأعرب "عبدالعال" عن تقديره للانتقال السلس لرئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا إلى مصر والتنسيق الجاري بين الدولتين في إطار رئاسة الاتحاد وهيئة مكتب القمة، مشيراً إلى خطة مصر الطموحة خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي، خاصة على مستوى بناء السلم والأمن الإفريقي، وكذلك التجربة المصرية الرائدة في تمكين الشباب الإفريقي من خلال إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي، واستضافتها لملتقى الشباب العربي الإفريقي في مارس الماضي بحضور رئيس الجمهورية.

ومن جانبه وجه وزير خارجية رواندا الشكر للدكتور على عبدالعال على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى متانة العلاقات بين مصر ورواندا، واصفاً إياها بالعلاقات القوية، ومعتبراً أن القاهرة عاصمة جميع الأفارقة، ومؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به مصر بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، وأهمية التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.

كما أشاد الوزير بحجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى وجود رجال اعمال مصريين في رواندا، داعيا إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين الدولتين.