الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"رياضة النواب" تهنئ "صلاح" بدوري أبطال أوروبا.. وتنظم احتفالية لتكريمه

الرئيس نيوز

هنأت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي لتتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك كأول لاعب مصرى وثاني لاعب عربي في هذه البطولة التاريخية.

وقال الشريف، في بيان للجنة اليوم الأحد، أن محمد صلاح أصبح أيقونة ورمزا وسفيرا مصريا وعربيا في الملاعب العالمية، مشيرا إلى صلاح استطاع بجهده وعرقه وإصراره وإيمانه بنفسه تغيير مسار التاريخ الرياضي حتى أصبح غازيا له ومحطما للكثير من الأرقام القياسية.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن محمد صلاح بات نموذجا ومثالا لكل مصرى لا يعرف المستحيل، ويؤمن بأن الإصرار يصنع المعجزات، مشددا على ضرورة الاهتمام بكشافي المواهب في المحافظات لأن مصر ولادة وبها الكثير من محمد صلاح الذي يحتاج لاكتشاف، قائلا: "نريد 100 مليون محمد صلاح في الملاعب العالمية".

وتابع الشريف أن جميع التكريمات التي قد يتم تنظيمها لـ"صلاح" حفاوة به وبما قدم في مسيرته الشخصية والكرة المصرية بصفة عامة لا تكفيه، مشيرا إلى أنه سيتم دعوته للبرلمان وتكريمه والاحتفاء به كنوع من التشجيع على الاستمرارية، واعتزازا بما قدم ورسالة للجميع ببذل المزيد من الجهد والعرق.

واختتم رئيس اللجنة بيانه قائلا: كان صلاح وما زال واحد من أهم القوى الناعمة التي حفظت للوطن هيبته الخارجية، وتصدت للمحاولات الخبيثة التي استهدفت إظهار المنطقة على أنها أداة لتصدير الفكر الشاذ والمتطرف، حيث نجح بأخلاقه الرفيعة وتواضعه الجم وجهده وعرقه في الاستحواذ على عشق الجميع.