الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خاص.. وزير قطاع الأعمال يتدخل لإنقاذ "مصر للفنادق" من مخالب الضرائب

الرئيس نيوز

مصادر: حسم أزمة الفنادق الأجنبية بعد العيد.. والضرائب ترفع شعار: "الصلح خير"

تسعى مصلحة الضرائب لإنهاء أزمة الفنادق الأجنبية بعد تدخل حكومي كبير تجنبا لتخارج عدد من الإدارات الأجنبية للفنادق والكازينوهات التابعة لها.

وكشفت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب، عن تدخل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال الذي اجتمع مؤخرا مع وزير المالية لبدء التفاوض وإنهاء أزمة الفنادق والشركة القابضة للفنادق والسياحة  بدلا من الإجراء الذي اتخذته وزارة المالية بإحالة عدد من تلك الفنادق للتهرب الضريبي الشهر الماضي.

تدخل الوزير توفيق ينقذ شركة مصر للفنادق بحسب المصادر التي أكدت أن الشركة كادت تتخارج من مساهمتها فى فندق نايل ريتزكارليتون تجنبا للدخول في صراعات الضرائب وخوفا من أن يعيدها لدائرة الخسائر مجددا فيما هددت بعض الفنادق للتخارج بسبب أعباء الضرائب.

واضافت المصادر: "نتوقع إنهاء الأزمة بالتصالح بعد العيد  للوقوف على المحاسبة الضريبية المقترحة لأنشطة الفنادق الأجنبية وقالت: "الضرائب لا تمانع فى الصلح بعد الحصول على حق الدولة وتقريب وجهات النظر".

وتابعت: "نتجه لإخضاع 50% فقط من الإيراد للضريبة على القيمة المضافة بواقع 14% فيما ستحصل شركة مصر للفنادق على حصتها وكذلك الشركات المديرة للفنادقولفت إلى أنه يتم حاليا بحث إنهاء الأزمة مع المستشارين الضريبين".

وكشفت المصادر عن أن إجمالي المطالبات تصل لـ35 مليون جنيه.