الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حبس مدير المكتب الإعلامى لمحافظ البحيرة وآخرين 15 يومًا

الرئيس نيوز

قررت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار ياسر زيتون، مساء اليوم الخميس، مدير المكتب الإعلامى لمحافظ البحيرة، و4 آخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى تهم تتعلق بـ"الرشوة والتربح من الوظيفة".

وتجرى نيابة أمن الدولة، التحقيقات مع المتهمين تحت إشراف المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة، حيث اعترف المتهمون الأربعة الباقون، وهم الوسيط والمستفيدون، بأن المتهم الأول (مدير المكتب الإعلامى لمحافظ البحيرة) طلب وقبل رشوة لتسهيل إجراءات خاصة بـ23 فدانا فى مركزى وادى النطرون وإدكو.

وكانت مأمورية من ضباط الرقابة الإدارية بالقاهرة ومعهم اللواء محمد عاطف، رئيس وضباط فرع الرقابة الإدارية بالبحيرة، دخلوا مبنى ديوان عام محافظة البحيرة، حوالى الساعة العاشرة والنصف، صباح الثلاثاء الماضى، وقابل عدد منهم اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، في مكتبه، لمدة 10 دقائق.

وبعدها تم إغلاق المكاتب على الموظفين، وتوجه عدد من ضباط المأمورية إلى مكتب مدير المكتب الإعلامى لمحافظ البحيرة، المجاور لمكتب المحافظ وتم تفتيشه، ثم تم اصطحابه إلى شقته بقرب مبنى الديوان العام، سيرا على الاقدام، وتم تفتيشها ولمدة حوالى ساعة، وتم بعدها اصطحابه سيرًا أيضا إلى سيارته وتفتيشها، ثم اصطحبوه إلى القاهرة للتحقيق معه.

كان مدير المكتب الإعلامى يعمل مديرا لمكتب اللواء هشام آمنة، المحافظ الحالى للبحيرة، وقت أن كان يشغل منصب رئيس مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وتم نقله إلى محافظة البحيرة، بعد توليه منصب المحافظ.