الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضبط مصوغات مرصعة بـ"الماس" قيمتها مليون جنيه في مطار القاهرة

الرئيس نيوز

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 في مطار القاهرة الدولي برئاسة الديب عبدالحى مدير الإدارة، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية مرصعة بـ"الماس" بالمخالفة لأحكام القانون.

وفى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة "مصر للطيران" رقم 986 القادمة من نيويورك اشتبه سامح الجبار رئيس قسم اللجنة الجمركية فى راكب من أصل مصرى ويحمل جواز سفر أمريكى عند مروره بالخط الأخضر.

وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY  بمعرفة أحمد صلاح مأمور الفحص، فأفاد بوجود أجسام غريبه يشتبه أن تكون مشغولات ذهبية.

وقرر أحمد على نائب مدير الإدارة تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب، مكونة من محمد قنديل مأمور الجمرك وإبراهيم حسن مدير الحركة المشرف على الصالة الخضراء، فتبين وجود ساعة مرصعه بالماس، وكمية من المشغولات الذهبية المرصعة بالماس بوزن كيلو جرام تقريبا مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه. وتقدر قيمة المضبوطات بحوالى مليون جنيه.

وقرر جمال عبدالفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى وتحريز  المضبوطات.