الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"ظل عشماوي".. إرهابي آخر تسلمته المخابرات المصرية برفقة هشام

الرئيس نيوز


كان مرافقها للإرهابي هشام عشماوي لحظه تسليمه لمصر، لكن الإرهابي الأكبر خطف كل الأضواء، هو بهاء علي، ويلقب بـ"ظل عشماوي".
وأعلن الجيش الوطني الليبي، تسليم الإرهابيين هشام عشماوي، وبهاء علي، إلى المخابرات العامة المصرية، خلال زيارة الوزير عباس كامل إلى ليبيا، مساء الثلاثاء، تمهيدًا لمحاكمتهما في الجرائم المنسوبة لهما.
بهاء علي من مواليد محافظة الإسكندرية، وجنده "عشماوي" أثناء مشاركته في اعتصام رابعة العدوية، حيث كان يتولى تأمين مقر الاعتصام خلال فترة الـ 48 يوما التي أقام فيها منذ بدايته في 28 يونيو 2013، وحتى فضه في 14 أغسطس من نفس العام.
سافر "بهاء" مع "عشماوي" إلى سيناء عقب فض اعتصام رابعة، حيث انضما لتنظيم داعش الإرهابي ثم توجها معا إلى ليبيا بعد خلافهما مع داعش، وبعدها أعلن "عشماوي" تأسيس حركة "مرابطون"، وموالاته لتنظيم القاعدة ما جعل داعش تصدر بيانات تهدر فيها دمه.
بهاء علي، كان من العناصر المسؤولة عن حماية "عشماوي"، وجمع المعلومات عن الشخصيات التي ترغب في مقابلته، وكذلك العناصر الجديدة التي سيتم الموافقة على انضمامها للتنظيم، كما أنه كان من الرجال الذين يتولون مهمة الإمداد وتوفير الدعم اللوجستي للعناصر التي تقوم بتنفيذ العمليات الإرهابية في مصر وليبيا، وينفذان مهمة الحراسة الشخصية لعشماوي في تنقلاته وتحركاته هربًا من الملاحقات الأمنية والمداهمات العسكرية.