الإثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

سياسيون عن التحية العسكرية من البرهان للسيسي: "جيش مصر والسودان واحد"

الإثنين 27/مايو/2019 - 12:46 ص
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

حلل عدد من السياسيين التحية العسكرية التي أداها رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان للرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء استقبال الرئيس له وأثناء وداعه.

في البداية، قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة للقاهرة، إن التحية تدل على أن مصر هي أكبر داعم للسودان.

وأضاف لموقع "الرئيس نيوز" أن مصر هي بوابة التغيير في السودان وأن البرهان كان يؤدي التحية لمصر والرئيس هو رمز مصر ورمز إفريقيا ويحظى باحترام ومصداقية كبيرة .

وقال هيثم الشرابي المحلل السياسي، إن التحية العسكرية تدل على أن ما يقال عن الخلافات بين مصر والسودان حدود أصبحت في طي النسيان إضافة إلى أن البرهان وبعض أعضاء المجلس هم خريجين الكلية الحربية في مصر .

أشار هيثم الشرابي لموقع "الرئيس نيوز" إلى أن التحية أيضا تدل على أن جيش مصر والسودان واحد .

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم بقصر الاتحادية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، بحضور كلٍ من سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، حيث تم عقد جلسة مباحثات ثنائية منفردة تلتها جلسة مباحثات موسعة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ان الرئيس رحب بالفريق أول عبد الفتاح البرهان بالقاهرة في أول زيارة خارجية له، مؤكدًا أن هذا يعكس الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، والترابط التاريخي بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads