الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

وزير الكهرباء لـ"الرئيس نيوز": تلقيت 1000 شكوى من انقطاع التيار.. والصعيد "مظلوم"

الأحد 26/مايو/2019 - 09:34 م
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة

"شاكر": هناك "انقطاعات" فى أماكن متفرقة بسبب "الأعطال".. والوزارة تسعى دائما للقضاء على هذه المشكلة

تعانى المناطق النائية في محافظات الصعيد والدلتا من انقطاع متكرر للتيار الكهربائى، وعدم انتظامه، مما أثار غضب الأهالى فى هذه المناطق، وخاصة في ظل تزامن ذلك الانقطاع مع شهر رمضان والموجات الحارة التى تشهدها البلد حاليا، فى الوقت الذى يشهد فيه قطاع الكهرباء تحقيق "نسبة فائض" تصل إلى 25%، حسب البيانات الرسمية.

ويقول وليد أدهم، أحد سكان مدينة "البلينا" بسوهاج من خلال شكوى تقدم بها لوزارة الكهرباء نيابة عن أهالى منطقته: "أرجو من سيادتكم إغاثتنا من عبث شركة الكهرباء من انقطاع تيار الكهرباء المتكرر فى رمضان منذ ساعات الصباح الأولي"، مضيفًا "نحن نعاني من الحر الشديد فى الصعيد وارتفاع درجة الحرارة التي قد تصل لحد الغليان، فلا تزودوها علينا وارحمونا وارحموا أطفالنا، أغيثونا ولو حتى مؤقتا لحين انتهاء شهر رمضان".

من جانبه، قال على عبد العزيز من أهالى قرية "شيوه" مركز "أجا" محافظة الدقهلية في شكواه للوزارة: "أرجو من حضراتكم النظر بعين الرحمة الى أهالى القرية، حيث إن الكهرباء مفصولة عن القرية منذ يومين ولا أحد من الشبكة التابعة للمركز يتحرك لإصلاح العطل".

في المقابل، اعترف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن "هناك انقطاعات تحدث فى أماكن متفرقة بسبب الأعطال الفنية"، مؤكدا أن الوزارة تسعى دائما للقضاء على هذه المشكلة من خلال تطوير شبكات النقل والتوزيع التى بدأت الوزارة فى تنفيذها.

وأضاف الوزير لـ"الرئيس نيوز" أن الصعيد "ظلم كثيرا" خلال السنوات الماضية ونسعى لتعويضه بحل كافة مشكلات الكهرباء خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه تلقى خلال الفترة الماضية ما يزيد عن ألف شكوى فقط عبر تليفونه الشخصى، تم تحويلها لرؤساء الشركات وجارى متابعة حلها من خلال فريق مكتبه وموافاته بتقرير بذلك.

وأشار "شاكر" إلى أنه يتم التنبيه الدائم على رؤساء شركات التوزيع بالتصدى للمشكلات التى تواجه المواطنين، سواء الخاصة بالفواتير أو انقطاع الكهرباء للوصول لخدمة متميزة والقضاء على الشكاوى المتكررة من انقطاع الكهرباء، مناشدا المواطنين الإبلاغ الفورى عن أي مشكلة تواجههم عن طريق الخط الساخن للوزارة "121".

على جانب آخر، ناقشت لجنة الطاقة والبيئة في البرلمان برئاسة المهندس طلعت السويدى، اليوم ، الأحد، عددا من "طلبات الإحاطة" المقدمة من النواب بحضور وزير الكهرباء، من بينها طلبات خاصة بانقطاع الكهرباء في عدد من المناطق بمدينة الإسكندرية.

ads
ads