الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

العضو المنتدب بـ"تجارة الجملة": مبيعات "سوبر ماركت أهلا رمضان" 500 ألف جنيه في أسبوعين

الرئيس نيوز

"الشرقاوي" لـ"الرئيس نيوز": مبيعاتنا من السلع التموينية تقدر بنحو 16 مليار جنيه سنويا

الشركة ساهمت في إنشاء 56 معرض "أهلا رمضان" في محافظات الوجه القبلي

6 فروع للتجزئة المتطورة "الهايبر ماركت" سيتم الانتهاء منها لافتتاحها خلال الشهور المقبلة

قال ربيع الشرقاوي العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية لـ"الشركة المصرية لتجارة الجملة" التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، إن مبيعات معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بلغت نحو 500 ألف جنيه خلال أسبوعين.

وأضاف "الشرقاوي" في حوار لـ"الرئيس نيوز" أن هناك 6 فروع للتجزئة المتطورة "الهايبر ماركت" التابعة للشركة، سيتم الانتهاء من التجهيزات لها والإنشاءات لافتتاحها خلال الشهور المقبلة.. وإلى نص الحوار:

*ما عدد معارض "أهلا رمضان" التي شاركت فيها الشركة هذا العام..  وحجم التخفيضات فيها؟

-الشركة ساهمت في إنشاء 56 معرض "أهلا رمضان" في محافظات الوجه القبلي تستمر خلال شهر رمضان الحالي، لطرح كافة السلع الأساسية والغذائية واللحوم والدواجن والياميش بتخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 20%.

وتم تخفيض سعر السكر في المعارض إلى 8 جنيهات ونصف للكيلو بدلا من 9 جنيهات ونصف، والزيت من 19 جنيها إلى 17 جنيها ونصف، فضلا عن طرح الدقيق بسعر 7 جنيهات و25 قرشا، والفول المدمس للعبوات نصف الكيلو بسعر 990 قرشا، والسمنة النباتي بسعر 17 جنيها و25 قرشا، والعدس بسعر 8 جنيهات، واللوبيا الجافة بسعر 13 جنيها للعبوة نصف كيلو جرام.

كما تم طرح البلح نصف الجاف بسعر 19 جنيها للعبوة، وقمر الدين بسعر 30 جنيها، والزبيب بسعر 34 جنيها، والتين للعبوة 300 جرام، والمشمشية بسعر 44 جنيها.

وما حجم المبيعات للسلع في المعرض الرئيسي "سوبر ماركت أهلا رمضان"؟

-الشركة حققت مبيعات للسلع الأساسية والغذائية والياميش في المعرض الرئيسي بالمركز الدولي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بلغت نحو 500 ألف جنيه خلال أسبوعين فترة إقامة المعرض.

وقامت  بمشاركة في معرض "أهلا رمضان" مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية المقام في منطقة السواح بمحافظة القاهرة بتخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 20%.

*وماذا عن حجم المبيعات للسلع التموينية المطروحة على البقالين وفروع "جمعيتي" في محافظات الصعيد ؟

-حجم مبيعاتنا من السلع التموينية والتي يتم طرحها على البقالين و"جمعيتي" بلغت سنويا نحو 16 مليار جنيه، بما يوازي مليار و350 مليون جنيه شهريًا.

ويصل  إجمالي البقالين التي تقوم الشركة بتوفير السلع التموينية لهم في محافظات القاهرة والجيزة والصعيد بلغ نحو 14 ألف بقال تمويني يستلمون السلع الـ21 طبقا لمنظومة التموين الجديدة بدءا من يوم 27 من كل شهر ليتم توزيعها على المستفيدين على البطاقات التموينية الشهر التالي.

ويتم طرح السكر بسعر 9.5 جنيه، والأرز بـ9 جنيهات، والمكرونة بسعر 4 جنيهات، والعدس بـ8 جنيهات، والدقيق بسعر 725 قرشا، والزيت بـ19 جنيها للخليط.

*وما هو دور الشركة المصرية لتجارة الجملة في خفض أسعار الخضروات والفاكهة حال ارتفاعها ؟

-الشركة قامت بإنشاء مركز لتعبئة الخضروات والفاكهة في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر لتوزيع الخضار والفاكهة على مشروع "عربيتي" لشباب الخريجين للمنافذ التسويق المتنقلة والممول من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وصندوق "تحيا مصر"، لطرحها بأسعار مخفضة تصل بنسبة 30% في المناطق الأكثر احتياجا والميادين الشعبية والرئيسية في القاهرة والجيزة.

وبلغ عدد المنافذ المتنقلة لمشروع "عربيتي" نحو 58 سيارة، حمولة السيارة الواحدة ما بين 2 طن ونصف إلى 5 أطنان، وكل سيارة  توفر فرصتي عمل، وتقوم  مديريات التموين تقوم بالإشراف على هذه السيارات وتحدد الأماكن التي سيتم الدفع بها بالسلع، والشركة تقوم بتوفير الكميات من الخضار والفاكهة لهذه السيارات التي تقوم – بدورها- بتقليل حلقات التداول من المنبع وهو سوق الجملة إلى المستهلك مباشرة، وهذه هي الحلقة الأخيرة، وبالتالي تنعكس إيجابيا على تراجع الأسعار في الأسواق المحلية، فضلا عن أن هذه السيارات تطرح اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 60 جنيها والدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو .

*هل هناك فروع تجزئة جار الانتهاء منها لتوفير السلع الاساسية والغذائية بأسعار مخفضة؟

-هناك 6 فروع للتجزئة المتطورة "الهايبر ماركت" التابعة للشركة، سيتم الانتهاء من التجهيزات لها والإنشاءات لافتتاحها خلال الشهور المقبلة، وهذه الفروع في أسوان والشيخ زايد بأكتوبر بمحافظة الجيزة والوادي الجديد والبحر الأحمر والمنيا.

وستطرح فروع التجزئة المتطورة "الهايبر ماركت" جميع السلع الأساسية والغذائية واللحوم والدواجن المجمدة بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15% إلى 20%، وزيادة هذه المنافذ تهدف إلى توفير احتياجات المواطنين من كافة السلع ومواجهة أي ارتفاعات في الأسعار بالأسواق المحلية.