الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأعلى للاعلام": الإعلان عن موقفنا النهائي من برنامج "شيخ الحارة" بعد ساعات

الرئيس نيوز

قال أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سوف يصدر اليوم الأحد في تمام الساعة الثانية ظهرًا القرار الخاص بمخالفات برنامج شيخ الحارة والذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة.

وأشار فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تلقى خلال الأيام الماضية العديد من الشكاوى ضد برنامج "شيخ الحارة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة "القاهرة والناس" خاصة حلقة الفنان ماجد المصري التي حملت - حسب الشكاوى- إساءات للأفارقة.

وأكد أن معظم الشكاوى التي جاءت للمجلس خاصة بالإساءة إلى الأفارقة ولا يوجد أي شكاوى أخرى، مشيرًا إلى أنه إن وجد شكاوى أخرى سوف يتم بحثها والتحقيق فيها.

وكانت قد أعلنت نقابة الإعلاميين، أمس السبت، إيقاف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة"، عن ممارسة النشاط الإعلامي؛ لحين تقنين أوضاعها بالنقابة.

جاء ذلك بعد موافقة مجلس إدارة اللجنة التأسيسية للنقابة، في جلستها المنعقدة يوم السبت، بشأن ما ورد بتقرير المرصد الإعلامي لنقابة الإعلاميين من تجاوزات "مهنية وأخلاقية" ببرنامج شيخ الحارة على قناة "القاهرة والناس"، لاسيما الحلقة الخاصة باستضافة الفنان ماجد المصري، حسب القرار.

وأشارت النقابة في قرارها الذي حمل رقم "23 لسنة 2019"، أنه بعد فحص جداول النقابة وسجل التصاريح، تبين عدم قيد الإعلامية بسمة وهبة بجداول العضوية، وعدم حصولها على تصريح مؤقت لمزاولة النشاط الإعلامي.