الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

هتافات غاضبة ضد "حميدتي" أثناء مرور موكبه في الخرطوم

السبت 25/مايو/2019 - 03:19 ص
الرئيس نيوز
طباعة

فاجئ عدد من المعتصمين السودانيين في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، نائب رئيس المجلس العسكري في السودان محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي"، أثناء مرور موكبه أمام مدخل القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم.

وعند وصول حميدتي إلى القيادة العامة للقوات المسلحة، هتف الثوار بجوار سيارته "مدنية.. مدنية"، ثم هتفوا: "يسقط حميدتي والمجلس العسكري"، وذلك بعد أن توعد المجلس العسكري السوداني كل من يستجيب لدعوات العصيان المدني التي أعلنتها "قوى الحرية والتغيير" يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وكانت قوى "إعلان الحرية والتغيير" أعلنت أمس أنها تحضر للإضراب السياسي والعصيان المدني العام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، لتقويم مسار الثورة وللمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين.

وجاء في بيان لقوى الحرية والتغيير: "شعبنا العزيز نبلغكم بأن دفتر الحضور الثوري قد رُفع تمامه للثوار باتجاه التحضير للإضراب السياسي والعصيان المدني، وهو عمل مقاوم سلمي أُجبرنا على المضي فيه والتصميم على إنجازه بقوة الشعب وضمير مواطنه اليقظ. في هذه اللحظة من عمر البلاد لم يعد هناك مناص من استخدام سلاح الإضراب العام لتقويم مسار الثورة واستكمال ما بدأ من مشوار، فأهداف الثورة واضحة وإنجازها دين في الرقاب واجب السداد".

ads
ads