الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صالح الصالح: سوق الاستثمارات الرياضية في مصر واعدة على رغم التحديات

الرئيس نيوز

قال صالح الصالح، المدير العام لشركة الهدف الأخضر السعودية، إن مصر تعد سوقًا واعدة للاستثمارات الرياضية، لكن يجب تنظيم الساحة الاستثمارية بشكل أكبر وإزالة بعض العقبات التي تجعل المستثمرين يفكرون كثيرًا قبل ضخ استثماراتهم وأموالهم فيها.

وصرح الصالح لمنصة مينافن الإخبارية الأردنية بأن الاستثمار الرياضي في مصر هو سوق واعد يحتاج إلى بعض اللوائح ليصبح أكثر جاذبية للمستثمرين، من خلال التغلب على العقبات التي يواجهونها، وأكبر عقبة هي عدم حضور الجماهير للمباريات، وهي عقبة كبيرة للغاية ومؤثرة علاوة على التصدي لانتهاك حقوق الطبع والنشر والبث لمنتجات الأندية، ويجب مراعاة ذلك وحمايته والاهتمام بسن التشريعات ذات الصلة.

وأضاف أن شركة الهدف الأخضر تخطط لإنشاء فرع في مصر ليكون مكرسًا لخدمة المنطقة العربية بالكامل بدعم من السوق السعودي. سوف تتراوح أنشطتها بين تنظيم المعسكرات، وتوفير الملابس الرياضية للأندية والمنتخبات، والرعاية ، والإعلانات ، وتنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية، بالإضافة إلى قائمة طويلة من البطولات على مدار العام لتطوير الرياضة في جميع التخصصات.
وأوضح الصالح أن شركته ستعجل بافتتاح فرعها في مصر قبل بدء بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر افتتاحها في نهاية يونيو المقبل. 
وعن تجربة نادي "بيرتاميدز"، قال الصالح إنه يعتقد أنها كانت غير مربحة مالياً، وعلى الرغم من أنها أضافت الكثير من الإثارة وعززت المنافسة في الدوري المصري لكنه غير مقتنع بها شخصيًا من وجهة نظر استثمارية وتجارية.
وأوضح أن الركود، من حيث الاستثمار في كرة القدم، يتطلب تدخل الحكومة، من خلال ضخ أموال كبيرة من أجل الترويج للعبة من خلال مشروع لا يتجاوز مداه الزمني ثلاث سنوات، ومن ثم تقييم التجربة وتحديد ما إذا كانت ستوقف أو تستمر.
وفقًا للمدير العام للشركة السعودية، يحاول وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، فتح الباب أمام المستثمرين العرب والأجانب، والتواصل معهم للاستماع إلى أفكارهم، كما هو الحال في المؤتمر الذي تنظمه الوزارة لتقديم فرص استثمارية للمستثمرين العرب والأجانب.
وقال الصالح إن شركة الهدف الأخضر تم تأسيسها في عام 2015 وبدأت بنشاط الترويج للرعاية والإعلان وتنظيم المباريات، وهو مرتبطة حاليًا بأكثر من 20 ناديًا سعوديًا في دوري المحترفين والدرجة الأولى.