الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة تستقبل أسرة الطفل المصرى رامى شحاتة

الرئيس نيوز

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أسرة الطفل المصرى رامى شحاتة، الذى أظهر شجاعة متناهية عندما نجح فى إنقاذ 51 طالبًا من الموت المحقق، بعد أن هدد سائقهم بإحراقهم داخل الحافلة التى تقلّهم وصب فيها البنزين.
وبحسب بيان مجلس الوزراء، استهلت أسرة رامى، اللقاء بالإعراب عن سعادتها بدعوة الوزيرة لهم، مؤكدين فخرهم بشجاعة ابنهم البالغ من العمر 13 عامًا، فى مواجهة سائق الحافلة المدرسية الذى سعى لإحراقها وهى تحمل 51 طالبًا.

وأشادت وزيرة الهجرة، بالشجاعة منقطعة النظير والصورة المشرفة التى قدمها رامى عن أبناء مصر بالخارج، وغيره من الشباب المصرى حول العالم، الذى يعكس ثقافة وتاريخ وحضارة دولتهم الأم مصر.

وعن الحادث استطرد رامى، الحديث قائلًا: "سائق الحافلة كان من المقرر أن يأخذ طلاب الصف الثانى الإعدادى، إلى مكان محدد، لكن فوجئ الطلاب بأنه يخرج عن مساره المحدد له، وكان يحمل ولاعة وبنزين وسكين لتهديده".

وتابع: "السائق طالب من الجميع تسليم هواتفهم المحمولة، لكنى رفضت الانصياع لهذا الأمر، وأنكرت أنى أحمل تليفونًا، وطلبت من زملائى أن يصدروا ضوضاء، وتمكنت حينها من الاتصال بالشرطة والإبلاغ عن الواقعة، وقمت بالاتصال بوالدى أيضًا للتصرف، وسرعان ما تمكنت الشرطة من السيطرة على الموقف، والقبض على المشتبه به"، موضحًا أن السائق أراد حرق الطلاب كرد فعل على غرق ووفاة طفليه خلال هجرتهم غير الشرعية إلى إيطاليا، وذلك بسبب منع السلطات الإيطالية للهجرة غير الشرعية، فاعتبر أن السلطات الإيطالية مسئولة عن وفاة طفليه فأراد معاقبتها.

وأشار رامى شحاتة، إلى أنه فخور بالتكريمات التى حصل عليها، نظير إنقاذه لأرواح 51 طالبًا من الموت.