الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

وداعًا للتشرد.. طالب يقهر ظروفه ويحصل على منح مجانية بإجمالي 3 ملايين دولار

الرئيس نيوز


قد يتعرض طالب المرحلة الثانوية للعديد من الضغوط والتحديات التي بما تساهم في خروجه عن المسار الأكاديمي الذي كان ينشده، وتشبه هذه الظروف التجربة التي مر بها خريج مدرسة رالي إيجبت الثانوية العليا "توباك موسلي"، في منطقة في ممفيس بولاية تنيسي الأمريكية، وكان "موسلي" عرضة للتشرد في أعقاب  وفاة والده وعدم وجود منزل دائم يقيم به.
ولكن "موسلي" لم يستسلم لتلك الظروف، وبمثابرة نادرة  أكسبته إنجازاته واختبارات المهارات التي حرص على حضورها عشرات المنح الدراسية الجامعية التي تزيد قيمتها مجتمعة على 3 ملايين دولار.
وقال "موسلي" لصحيفة "سي إن إن": "بصراحة شديدة ما حدث معي تجاوز كل توقعاتي، إنني في سعادة غامرة ".
بدأت قصة المنح، عندما حدّد موسلي هدفًا شخصيًا يتمثل في الوصول إلى مليون دولار من المنح الدراسية في محاولة "لبذل قصارى جهدي في الدراسة والتحصيل". وعندما بدأت العروض تأتي ، قال "أردت الفوز بمليون دولار فقط".
وأضاف: "في الواقع ، لم أكن أعرف أنني تلقيت 3 ملايين دولار تغطي نفقات دراستي حتى أصل إلى التخرج". لم تكن الصعوبات أبدًا عذرًا لموسلي، وفقًا لتصريحات "شاري ميكس" مديرة مدرسة رالي إيجبت الثانوية العليا، التي أخبرت شبكة سي أن أن بأن الطالب كان يحتفظ دائمًا بابتسامة مشرقة على وجهه.
موسلي ليس هو العضو الوحيد في عائلته الذي يصل إلى أعلى المستويات الأكاديمية. كان شقيقه الأكبر أيضًا مفكرًا. ويعزو موسلي، الذي كان اضطر للعيش في خيمة، نجاحه في تحقيق هدفه إلى دعم شقيقه وعائلته وأصدقائه ومدرسته. وقال "لقد قدموا جميعا دعمًا كبيرًا لي".
في سبتمبر، سينتظم موسلي في الحضور بجامعة ولاية تينيسي حيث يخطط للتخصص في الهندسة الكهربائية.
وعن تجربته قال موسلي: "عندما كنت قلقًا بشأن الموارد المالية والمال في معظم حياتي، كنت لا أعلم أنه يمكنني القيام بشيء أستمتع به خلال السنوات الأربع القادمة وحقا ... بدأت حياتي المهنية ... منتعشة ومحفزة، يمكنني القيام بذلك بثقة دون الحاجة إلى القلق بشأن أي شيء آخر".