الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حميدتي يزور سجن كوبر ويطلق سراح عدد من الغارمين

الرئيس نيوز


دعا نائب رئيس المجلس العسكرى الإنتقالى الفريق أول محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي"، اليوم  في البيان الصادر من إعلام المجلس العسكري الإنتقالي، إلى حصر النزلاء فى جميع سجون البلاد وتصنيف قضاياهم للعمل على حلها، حيث تم دفع مبلغ "٣٣٩٩٠٧١٥ جنيه سوداني" غرامات لــ" ٣٠٥" نزيل ونزيلة بسجن كوبر، لافتاً إلى أن جهودهم ستشمل معالجة النزلاء فى كل أنحاء السودان للإستفادة من طاقاتهم فى البناء .

وأكد "حميدتي" في البيان الصادر عن إعلام المجلس العسكري الإنتقالي ففي خطابه ظهر اليوم نزلاء سجن كوبر على ضرورة الإهتمام بمراجعة جميع مشاكل الشرطة ورفعها للمجلس العسكري، ودعا الشرطة إلى الإنتشار الميداني وأن يكون ضباط الشرطة فى وسط قواتهم فى الميدان لترسيخ روح العمل الميدانى.

وأكد "حميدتي" على أن المسؤولية التى يتولونها تحتم عليهم الإنصاف والعدل وحل قضايا البسطاء، مؤكدا أن السودان تنعم بخير كثير سيقسم بالإنصاف على كل أبناء الشعب السوداني، مؤكداً أن عهد التمييز بين المواطنين قد ولى. 

وحضر الفريق أول طيار ركن صلاح عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية الإجتماعية بالمجلس ومدير عام قوات الشرطة.

وشدد "حميدتي"  إلى إخراج البلاد إلى بر الأمان من خلال المساواة بين المواطنين، داعياً الجميع الى محاسبة النفس ومخافة الله، وجدد رئيس عدم طمع المجلس فى السلطة ولكنه سيظل الضامن لإنتقال السلطة عبر إنتخابات حرة ونزيهة، و أن حل مشاكل السودان تتم عبر الحوار بين السودانيين.