الإثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

النقل العام في الإسكندرية تطالب بتشريع يفصل متعاطي المخدرات

الأربعاء 22/مايو/2019 - 02:09 م
الرئيس نيوز
عبدالقادر محمود
طباعة


طالبت الهيئة العامة لنقل الركاب في محافظة الإسكندرية، باستصدار تشريع يسمح للهيئة بفصل من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع موازنة الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية، بحضور رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومحافظ الإسكندرية.

وقال محمد زكريا، معاون رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن صدور هذا التشريع سيسمح بإبعاد العناصر الفاسدة ومنع تأثيرها السلبى على زملائها فى العمل، لأن استمرار متعاطى المخدرات فى العمل سيؤثر على جودة العمل ويتسبب فى مشاكل كثيرة، كما أن هذا العنصر متعاطى المخدرات فى هذه الحالة يمكن أن يتوقف عن التعاطى ويعالج من الإدمان، مستطردا: "نريد عنصر يفيد الهيئة ومنظومة العمل".

وأضاف، أن الهيئة تطالب بموافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على استفادة الهيئة من الموظفين الذين تمت التسوية لهم على درجات مختلفة طبقاً للمؤهلات الخاصة بها للعودة للعمل في أعمالهم السابقة، مع احتفاظهم بالكادر الوظيفي الخاص بهم مثل السائقين والمحصلين والمهن الحرفية، وأن تقوم وزارة المالية بالانتهاء من وضع الضريبة الخاصة بالأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء حتى يمكن سرعة ترخيصها.

كما طالبت الهيئة، بسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحصول على الموافقة على تعديل الأتوبيسات التي تعمل بالسولار والغاز لتعمل بالكهرباء من الجهات التالية (مصلحة الرقابة الصناعية، والإدارة العامة للمرور).

عقب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، على مشكلة توفير العمالة الناقصة في الهيئة وغيرها، قائلاً "الحل تشغل الناس اللي عندك، أو إما البديل تجيب من برة أو المكان يفضل فاضي وبالتالي الخدمة مترهلة".

 

ads
ads
ads
ads