الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

النواب: هيكلة هيئة نقل الركاب في الإسكندرية ضرورة

الرئيس نيوز

 


قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، إن هناك ضرورة لإعادة هيكلة هيئة نقل الركاب في محافظة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان،  برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة، اليوم الأربعاء، لمناقشة موازنة الهيئة العامة لنقل الركاب في محافظة الإسكندرية، للسنة المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠، وموزانة محافظة البحر الأحمر للسنة المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠، بحضور محافظ الإسكندرية ورئيس جهاز التنظيم والإدارة صالح الشيخ.

تابع رئيس اللجنة: "هيئة نقل الركاب بالإسكندرية من الهيئات الخدمية، ونسعي أن تدر دخلاً كبيراً"، مشيراً إلى أن المحافظة مكبلة بأعباء كبيرة وهناك قرار من رئيس الجمهورية بعدم تعيين عمالة جديدة، موضحاً أن الاجتماع هدفه إعادة الهيكلة.


وأضاف السجيني، أن توصيات المجالس النيابية في جميع الدول توصيات ملزمة وواجبة التنفيذ، وذلك مثبت دستوراً ولائحة، وأن عدم الاهتمام بالتوصيات يولد الإعاقة، مشيرا إلى وجود مناشدات من داخل البرلمان تشير إلى عجز السلطة التنفيذية من خلال عجز الموارد البشرية.

من جانبه، قال محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوه، إن هيئة نقل الركاب بالإسكندرية، بدأت منذ ١٨٦٠، وهي هيئة عريقة ومرت بمراحل كثيرة على مر الزمن، والهدف المنشود هو إبراز المميزات والجوانب الإيجابية، بالإضافة إلى إبراز الجوانب الإيجابية لتيسير عملية إعادة هيكلة الهيئة، من خلال خطط استراتيجية.