الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"شكري والصفدي" يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

الرئيس نيوز

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، نظيره الأردني أيمن الصفدي، في إطار المشاورات الدورية المُقرر عقدها لتناول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيل مجالات التعاون المُختلفة، إضافة إلى التشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

وقال أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تضمن تأكيد الطرفين على خصوصية العلاقات المصرية الأردنية، والرغبة المشتركة للبلدين في دفع مسارات التعاون الثنائي لآفاق أرحب، في إطار مُتابعة تنفيذ التوجيهات المُشتركة لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي و الملك عبد الله الثاني.

وأوضح حافظ أن الوزيرين تشاورا حول عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المُشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ومُستجدات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن، فضلاً عن سُبل تدعيم آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة التحديات الراهنة التي يواجهها الأمن القومي العربي، بما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.

وختم المتحدث باسم الخارجية بأن الوزيرين اتفقا على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين على كافة المستويات، من خلال الزيارة القادمة لـ"شكري" إلى عمّان، من أجل تحقيق المصالح المصرية والأردنية وتلبية تطلعات الشعبين الشقيقين.