الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الشباب والرياضة تطالب البرلمان باعتمادات مالية جديدة بالموازنة

الرئيس نيوز

قال عادل رضوان، رئيس الادارة المركزية للاستثمارات الرياضية بالمجلس القومى للشباب، إن موازنة العام الماضي كانت 420 مليون جنيه، والعام الجديد مليار و117 مليون جنيه، رغم أن المطلوب كان مليار و830 مليون جنيه.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مؤكدا أن بطولة الأمم الافريقية الشهر المقبل يتم الإنفاق عليها وبطولة إفريقيا لليد المقرر لها يناير 2021  تتكلف الصالة الواحدة للعبة مليار جنيه وهناك 3 صالات يتم تجهيزها، وأضاف: "نحتاج إلى زيادة فى الموازنة الجديدة بقيمة 796 مليون جنيه".

رد على ذلك الدكتور حسين عيسى، رئيس اللجنة، قائلا: "لسنا ضد استضافة أحداث عالمية، فمعظم دول العالم التى تستضيف بطولات دولية تحصل على عائد و دخل من البطولة، و تساءل عن خطة وزارة المالية لتحقيق عائد من البطولة".

واستطرد عيسى: "آن الأوان أن ننظر للرياضة كمصدر للدخل فروسيا حققت مليارات من بطولة كأس العالم".

وأشار إلى وجود استثمارات ضخمة فى البنية التحتية الرياضية ويجب أن يتم الاستفادة منها فى تحقيق دخل كبير يتم الانفاق منه على قطاع الشباب، لافتا إلى أن دول العالم تتسابق لاستضافة البطولات.

ورد "رضوان " قائلا إن تسويق البطولات يتم من خلال الاتحاد الدولي للعبة، وبطولة الأمم الافريقية لن تقوم مصر بتسويقها إنما الاتحاد الإفريقي والدول المستضيفة للبطولة تحصل على نسبة من الإيرادات من اتحاد اللعبة تراوح بين 20 الى 25 %.

وأضاف: " يجب أن نحصل على زيادة قوامها 15 مليون جنيه لصالح ملاعب التدريب الخاصة بالأمم الافريقية فقط ونحن نأخذ من خطتنا الحالية للإنفاق على هذا البند".