الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "رياضة النواب": هذه مكاسب مصر من تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019

الرئيس نيوز

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن نسخة البطولة الإفريقية المقبلة التي ستقام على أرض مصر مهمة وضرورية للغاية، وفرصة عظيمة للعديد من الاعتبارات والمكاسب المتوقعة.

وأكد الشريف ، فى بيان صحفي له منذ قليل، أن أول هذه الاعتبارات هو التأكيد على ما تتمتع به مصر من حضارة وعراقة تؤهلها لتنظيم واحدة من أهم البطولات القارية، لافتا إلى أن حفل قرعة البطولة الذي جاء بصورة مشرفة كان رسالة للجميع بأن البطولة ستكون على قدر عال من التنظيم، ويثبت للجميع بأن مصر تستحق احتضان هذا المحفل الرياضي عن جدارة.

وأضاف الشريف، أن ثاني هذه الاعتبارات؛ هو التأكيد على حجم الاستقرار السياسي والأمني، ومدى التطور والتقدم الكبير الذي طال ثقافة المصريين وجعلهم على دراية كاملة ووعي تامين وخبرة بأن الرياضة فرصة لغرس الروح الرياضية وتقارب الحضارات، ومن ثم زيادة طمأن المستثمرين في جذب الكثير من استثماراتهم داخل البلاد، والعودة للعمل وبكل قوة وخاصة وأن مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة.

وتابع: "أما ثالث هذه الاعتبارات وأكثرها أهمية هو تنشيط السياحة الإفريقية، حيث إن البطولة تشارك بها أكثر من 24 دولة، ما يستلزم عمل خطة واضحة للمعالم الأثرية المصرية للترويج لها خلال فعاليات البطولة، وخاصة لما تمتلكه مصر من كنوز تراثية تمثل ثلث آثار العالم، كانت وما تزال محط اهتمامات معظم بلدان العالم، الأمر الذي يعيد هذه القطاع بكل قوة لدعم الدخل القومي للبلاد وتعزيز خطوات الاصلاح الاقتصادي.

وأردف رئيس لجنة الشباب والرياضة: "وتعد عودة الجمهور للملاعب واحد من أهم هذه الاعتبارات أيضا، حيث إن نجاح البطولة وظهور الجماهير بالمظهر الحضاري المتوقع منهم سيكون بمثابة تصريح بإصدار الجهات المسؤولة قرارا بعودة الجماهير للملاعب بشكل كامل للملاعب بداية من الموسم المقبل".

واستطرد الشريف: "وما يقل أهمية عن ما سبق هو توجيه صفعة على وجه الخونة والإرهابيين الذين لا يريدون لمصر وشعبها خيرا، ولا يريدون أبدا رؤيتها أبية ناهضة ومتقدمة، حيث إن نجاح البطولة سيكون ضربة قاضية لهم تفضح جميع ادعاءاتهم ومحاولتهم البائسة للنيل من قدرة مصر على تنظيم هذا المحفل".

وأشار رئيس اللجنة، إلى أنه "انطلاقا من كل هذه الاعتبارات والمكاسب المتوقعة، فإن اللجنة حريصة كل الحرص على التواصل الدائم مع وزارة الشباب وجميع المؤسسات والجهات المعنية للتعرف على جميع التطورات وآخر الاستعدادات، والمشاركة في إزالة أية عراقيل قد تحدث، وتعزيز خلق مناخ متكامل لإظهار البطولة بشكل مميز."