الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستقبل وطن يطلق "كلنا منتخب مصر"

الرئيس نيوز

 

 


 

دشَّن حزب "مستقبل وطن"، مبادرة "كلنا منتخب مصر"، لتوحيد الجماهير خلف المنتخب المصري، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ودعم جهود الدولة استعدادًا للبطولة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، والمهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، والمهندس محمد الجارحي أمين عام اللجان المتخصصة بالحزب، والدكتور عبد الهادي القصبي نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس ائتلاف دعم مصر، والمهندس حسام الخولي الأمين العام للحزب، والإعلامى سيف زاهر رئيس لجنة الرياضية بالحزب، والعامري فاروق رئيس مجموعة بناء الإنسان بالحزب ونائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

كما شارك في تدشين المبادرة، المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ومحمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية، والكابتن هاني رمزي مدرب منتخب مصر، وأحمد حسام ميدو وحازم إمام وأحمد حسن وحسني عبد ربه وعماد متعب، ومن نجوم الرياضة المصرية، الكابتن الكبير حسن شحاته، والإعلامي أحمد شوبير، والكابتن مجدي عبد الغني، وعدد من أعضاء اتحاد الكرة والجمعية العمومية للاتحاد ورؤساء الاتحادات الرياضية.

وأطلق الحزب، الفيديو الدعائي للمبادرة، لحث الجماهير على تنحية الخلافات جانبًا، وظهر في الفيديو الذي حمل عنوان "كلنا منتخب مصر"، النجوم خالد بيبو، وحازم إمام، عماد متعب، وحسني عبد ربه، وأحمد حسام ميدو، وأحمد حسن، وعمرو الدسوقي، ويوسف حمدي.

حرص النجوم على تقديم رسالة واضحة في الفيديو، وهي رغم أن كلاً منهم لم يلعب إلا لنادٍ واحد، خلال مسيرته الرياضية، لكنهم في البطولة سيكونون خلف منتخب مصر.

وقال سيف زاهر، رئيس لجنة الرياضية في حزب مستقبل وطن، إن الشباب هم أصحاب فكرة مبادرة "كلنا منتخب مصر" ويليها أمانة اللجان المتخصصة برئاسة المهندس محمد الجارحي، واللجنة الرياضية برئاسة الكابتن سيف زاهر والعامري فاروق، مشيرًا إلي أن المبادرة تهدف توحيد الجهود الجماهيرية ودعم الدولة المصرية استعدادًا لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، فضلًا عن الاهتمام بمنتخب البلاد دون النظر إلى الأندية وخلفية اللاعبين سواء أهلي أو زمالك، وعدم خلط السياسة بالرياضة.

وأوضح "زاهر"، خلال كلمته بمؤتمر تدشين مبادرة "كلنا منتخب مصر"، أنه سيتم إعداد برامج وحملات في المحافظات الأربعة يتبناها الحزب، عبر غرفة مركزية بالقاهرة للتنسيق بين خلية عمل كبرى، مؤكدًا أنه من المقرر أن يكون هناك فرق عمل سوء داخل المدرجات لتنظيم عملية الدخول والخروج أو عبر منصات إلكترونية تتولى بث الأخبار لحظة بلحظة بجانب وسائل الإعلام.

ومن جانبه، قال محمد الجارحي، الأمين العام المساعد لشئون اللجان المتخصصة بحزب مستقبل وطن، إن حصول مصر على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية وضع على عاتق لجنة الرياضة بحزب بمستقبل وطن مسئولية المشاركة وبكل حب لنبذِ التعصب من خلال مبادرته اليوم "كًلنا منتخب مصر"، مستطردا "أمَامَنا فرصة ذهبية نراها جاءت في التوقيت المناسب ألا و هي بطولة كأس الأمم الإفريقية المُحببة إلى الجمهور لكى تتوحد ألوان التشجيع في ألوانِ العلم المصري".

الجارحي وجه خلال كلمته في حفل مبادرة "كلنا منتخب مصر"، الشكرِ إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على قبول الدعوة، وكذلك المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب "مستقبل وطن". على دعمهِ اللانهائي لكل فاعليات وأنشطة أمانة اللجان المتخصصة بالحزب، بالإضافة إلى الكابتن سيف زاهر، رئيس لجنة الرياضة.

وأشار إلى أن حصول مصر على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية وضع على عاتق لجنة الرياضة بحزب بمستقبل وطن مسئولية المشاركة وبكل حب لنبذِ التعصب من خلال مبادرتنا اليوم "كًلنا منتخب مصر"، وأمَامَنا فرصةً ذهبية نراها جاءت في التوقيت المناسب ألا وهي بطولة كأس الأمم الإفريقية المُحببة إلى الجمهور لكى تتُوحد ألوان التشجيع في ألوانِ العلم المصرى ونُظهرُ للعالم الصورةَ الحقيقة للشعب المصرى الذى يعشق كرة القدم، متابعا "لحُسن الحظ أن أهدانا القدر هذه البطولة في وقتٍ تستعيدُ فيهِ مصرُ دورها ومكانتها في القارةِ الإفريقية بالتزامن مع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الإفريقي في دورته الحالية".

وأضاف: "قد واتتنا الفرصة لنُثبتْ لأنفسنا و للجميع حقيقة الشعب المصري، فاذا كان أبطال مصر في شتى مناحي الحياة يضربون أروع الأمثلة في اجتياز التحديات علي كل المستويات، مصر التي غدت علي مدارِ السنوات القليلة الماضية تُحولُ العقبات إلى نجاحات في الاقتصاد و الطاقة و الصحة و البِنية التحتية..هاهم رجال رياضتها يتأهبون للقيام بواجبهم نحو وطنهم و نشاطهم حتى تَظهرَ الرياضة المصرية في أبهى صورها و تَظهرَ مصر للعالم أجمع بالمكانةِ التي تليقُ بها، لقد كان حفل إجراء قرعة البطولة أسطورياً بمعني الكلمة و قد شاهده أكثر من مليار مشاهد".

ونوه، أن كل ذلك يُثبت أننا مقدمون على حدثٍ كبير يتطلب منا التكاتف و بذل الجهد و العرق و إنكارِ الذات، وعليه فإن صورة مصر الحقيقية باتت أمانةً في أعناقكم يا رجال الرياضة المصرية و إعلامييها و سياسييها و شبابها الواعد.

واستطرد: "دورنا أن نُعيد البهجة إلى الرياضةِ المصرية و ملاعبها وأنا كواحد من الجمهور أرغب في أن أري الجماهير تملأ المدرجات وترسمُ الصورة الجميلة التي طالما عهدناها في جمهورنا".

وأردف: "تلك هي مصر التي يجب أن تتصدر المشهد ثقتنا فيكم كبيرة أَنَّ ما نحلمُ بهِ سوف يتحقق و أكثر".