الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"العربي للمعادن الحديثة" تنضم لقائمة الكيانات الإخوانية المتحفظ عليها

الرئيس نيوز


مصادر: لجنة أموال الإرهابيين نفذت القرار بعد موافقة قاضي الأمور الوقتية

نفذت لجنة التحفظ والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين قرارها بالتحفظ على أموال شركة العربي للمعادن الحديثة لانتمائها وتمويلها لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك بعد اتخاذ الاجراءات المنصوص عليها في القانون 22 لسنة 2018 بشأن التحفظ والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، لتنضم الشركة إلى قائمة الكيانات والأشخاص المتحفظ عليهم من قبل والذي يقدر عددهم بـ 1589 عنصراً من العناصر المنتمية والداعمة لتنظيم الإخوان الإرهابى، و118 شركة متنوعة النشاط، 1133 جمعية أهلية و104 مدارس و69 مستشفى و33 موقعاً إلكترونياً وقناة فضائية.
وقالت مصادر قضائية، إن اللجنة طلبت من من قاضي الأمور الوقتية إصدار أمر بالتحفظ والتصرف فى الأموال المملوكة لشركة العربي للمعادن الحديثة، وتأيد القرار من القاضي، وأصبح نافذا، ولا سبيل لوقف تنفيذه أو إلغائه بغير الطرق التي حددها القانون المشار إليه في المادتين الخامسة والسادسة.
وتابعت المصادر أن اللجنة قدمت لقاضي الأمور الوقتية المستندات والأوراق التي حصلت عليها من الجهات المختلفة من أجل تأييد قرارها بالتحفظ.
وتشمل الأموال المتحفظ عليها جميع الأصول والممتلكات أيا كان نوعها سواء أكانت مادية أو معنوية ثابتة او منقولة بما في ذلك المستندات والعملات الوطنية أو الأجنبية أو الأوراق المالية أو التجارية والصكوك والمحررات المبينة لكل ما تقدم، وأيا كان نوعها أو شكلها بما في ذلك الشكل الرقمي أو الالكتروني وجميع الحقوق المتعلقة بكل منها.
أضافت المصادر أنه تم إخطار الجهات المعنية بقيام المحضرين في المحاكم بإعلان الشركة المتحفظ عليها، حتى يتمكنوا من التظلم على القرارات أمام محكمة الأمور المستعجلة وفقا للمواعيد المحددة بالقانون.