الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"مسلم" يتحدى حظر التجول وينقل "هندوسية" إلى مستشفى للولادة

الرئيس نيوز

نشرت صحيفة "ذي هندو" الهندية قصة رجل مسلم قاد "عربة يد" بأسرع ما يمكن في بلدة فرض عليها حظر التجول، بينما كان يتمتم بالدعاء على شفتيه، حتى يتمكن من نقل امرأة هندوسية كانت في مرحلة متقدمة من المخاض إلى المستشفى في الوقت المناسب لتضع مولودها.

ورزقت المرأة بصبي سمته "شانتي"، أثناء حظر التجول الذي فرضته السلطات في هايلاكاندي إثر اشتباكات طائفية قبل يومين فقط.

وقام مشرف الشرطة في المنطقة مهنيش ميشرا، ونائب محافظة هايلاكاندي كيرثي الهندية، باستقبال والدي الرضيع أمس الأربعاء. وقال المسؤول الأمني: "نحن بحاجة إلى المزيد من الأمثلة على الوحدة والتسامح بين الهندوس والمسلمين".

وحاز الرجل المسلم الذي يدعى "مقبول" تكريم السلطات على مساعدة جارته في وقت الشدة، على الرغم من التوترات الطائفية السائدة في المنطقة، والتي أودت بحياة شخص واحد على الأقل أثناء أعمال شغب وأدت إلى إصابة ما لا يقل عن 15 شخصًا، بينما أصيبت أكثر من 15 سيارة بأضرار وتعرض 12 متجراً للتخريب وأُضرمت فيها النيران في بعض أنحاء البلدة خلال اشتباكات طائفية يوم الجمعة الماضي، مما أجبر السلطات على فرض حظر التجول في المنطقة إلى أجل غير مسمى. بعد ذلك بيومين، كان "روبون" يتصل بأصدقائه القريبين لطلب المساعدة، فقد كان بحاجة إلى سيارة إسعاف لنقل زوجته نانديتا إلى المستشفى وهي تتلوى من آلام المخاض.

ومع ذلك، لم يقدم أحد أي مساعدة لهما في المنطقة بسبب حظر التجول، وفي غضون ذلك، زادت آلام نانديتا. وفي ذلك الوقت، سمع جار "روبون" المسلم، ويدعى "مقبول" مأزقه وهرع إلى مقر إقامته بعربة يد.

وبينما كان "مقبول" يقود العربة، ويسير على طول الطرق التي خلت من المارة، فإن الشيء الوحيد الذي يطارده هو ما إذا كان سيصل في الوقت المناسب إلى المستشفى.

وعن ذلك قال مقبول لصحيفة "ذي هندو": "كنت أحاول أن أخفف من معاناتهما، أخبرتهما أن كل شيء سيكون على ما يرام، لكنني كنت أواصل الدعاء لله أن يبلغنا السلامة".