الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

"أفريكا نيوز": محور "روض الفرج" إنجاز للقارة السمراء وليس لمصر وحدها

الخميس 16/مايو/2019 - 10:18 م
الرئيس نيوز
طباعة

احتفت قناة "أفريكا نيوز" الإخبارية في جمهورية الكونغو بمشروع محور روض الفرج الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء الماضي، واعتبرته إنجازًا للقارة السمراء وليس لمصر وحدها، باعتباره أكبر جسر معلق في العالم، عبر نهر النيل، في واحدة من سلسلة من المشاريع الضخمة التي تنفذها الحكومة المصرية والتي تهدف إلى تحسين البنية التحتية وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقالت قناة "أفريكا نيوز": "يعد الجسر الذي يعبر النيل شمال وسط القاهرة حلقة رئيسية على طريق سريع يمتد من البحر الأحمر في الشرق إلى الساحل الشمالي الغربي لمصر، وهو يهدف للحد من الازدحام المروري داخل العاصمة. ويتسع المحور لـ6 حارات مرورية في كل اتجاه ويبلغ طوله 67.3 مترًا (222 قدمًا)".

ونقلت القناة عن المدير الإقليمي لموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية الذي كان متواجدًا أثناء الافتتاح قوله إن هذه المسافة تجعل الكوبري أكبر جسر معلق في العالم.

تم استخدام حوالي مليون متر مكعب من الخرسانة في إنشاء المشروع، بالإضافة إلى 1400 كم من الأسلاك الفولاذية لـ 160 كابل تعليق في بنائه، وفقًا للعرض التقديمي الذي استمع إليه الرئيس السيسي خلال الافتتاح الرسمي.

ويعبر الجسر جزيرة الوراق في النيل، وتشمل رؤية الحكومة إقامة العديد من المشروعات السياحية والترفيهية بالمنطقة، الأمر الذي من شأنه تغيير واجهة شمال القاهرة بشكل جذري ليصبح "مجتمع سكني حديث".

 

 

ads
ads