الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020

الخميس 16/مايو/2019 - 03:48 م
الرئيس نيوز
طباعة
الرئيس نيوز يلقي

الديمقراطيون: 21 .. والجمهوريون: 2.. و5 سياسيين لم يحسموا قرار خوض الانتخابات

أولاً: الجمهوريون

1- دونالد ترامب

الرئيس الخامس والأربعين، والحالي، للولايات لمتحدة، ويبلغ من العمر 72 عامًا.

 

2- ويليام ويلد

 

الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس منذ 1991، وحتى 1997؛ محامي أمريكي، يبلغ من العمر 73 عامًا، ومن أقواله: "لدينا رئيس تميل أولوياته نحو الترويج لنفسه وليس لصالح البلاد".  

خاض ويلد الانتخابات السابقة على منصب نائب الرئيس مرشحًا ببطاقة الحزب الليبرالي في عام 2016، ومنذ عام 1974، عمل كمستشار للأقلية المنتسبة إلى اللجنة القضائية بمجلس النواب أثناء التحقيق في فضيحة ووترجيت.

قالت مجلة "ذي ويك" الأمريكية: "في حين يتطلع إلى تحدي دونالد ترامب كمرشح جمهوري للرئاسة في عام 2020، حذر بيل ويلد الرئيس من أنه قد يفقد دعم الشعب الأمريكي قريبًا. وادعى ويلد أن هناك بالفعل أسباباً جدية تستدعي عزل ترامب من منصبه".

وخرج بيل ويلد؛ حاكم ماساتشوستس السابق، إلى وسائل الإعلام كأول جمهوري يرمي قبعته رسميًا في الحلبة ضد الرئيس الحالي، وقال ويلد لشبكة سي إن إن: "دونالد ترامب، بصراحة، يبدو أنه يفضل أن يكون ملكًا بدلاً من رئيس، كان عليه أن يعمل لكسب ثقة الشعب الأمريكي والحفاظ عليها"، وأضاف ويلد: "كما قال الرئيس ليندون جونسون ذات مرة، بمجرد أن تفقد ثقة الشعب الأمريكي فلن تستعيدها أبدًا، ولنعتبر بنيكسون عندما أثبتت الأشرطة أنه كان يكذب على الأمريكان لسنوات".

موقع الحملة:https://www.weld2020.org/


ثانيًا: الديمقراطيون

1- جو بايدن 

عضو الحزب الديمقراطي، يبلغ من العمر 76 عامًا، تولى منصب نائب الرئيس السابق خلال الفترة من 2009-2017 في ظل إدارة أوباما، وكان نائبًا بالكونجرس خلال السنوات 1973 – 2009. من أقواله: "لقد حان الوقت للاستيقاظ والنهوض من رقودنا وأن نتذكر من نحن".

أحرز بايدن تقدمًا ملحوظًا ليعتلي قائمة المرشحين الديمقراطيين لخوض السباق الرئاسي ويتلقى مزيدًا من الدعم في ولايات الاقتراع المبكرة وفقًا لاستطلاعات الرأي الحديثة، مما يجعله متقدمًا جدًا في هذا المجال.

وفي مقابلة مع بوابة "بوليتيكو" الأمريكية، أمس الجمعة، قال الرئيس دونالد ترامب إنه يرى أوجه التشابه بين الطفرة المبكرة لجو بايدن في مقدمة السباق الخاص باختيار مرشح ديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة 2020 وبين نجاح ترامب الهائل في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين لعام 2016.

ووصف ترامب نائب الرئيس السابق "جو بايدن" بأنه مرشح يتمتع بحظوظ طيبة، وإن كان الشخص غير المناسب لمنصب الرئيس من وجهة نظره،  مشيرًا إلى أن بايدن أخفق في معرفة اسم رئيسة الوزراء البريطانية مؤخرًا. وقارن نجاح بايدن المبكر في قائمة ترشيحات الديمقراطيين وصعود ترامب السريع في حملة الجمهوريين عام 2016. ونشرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن ترامب يتوقع خوض السباق الرئاسي 2020 مقابل بايدن.

موقعه على الإنترنت: http://americanpossibilities.org/


 

2- مايكل بينيت - ديمقراطي

 

السيناتور الديمقراطي مايكل بينيت عن ولاية كولورادو، يبلغ من العمر 54 عامًا، ولد في نيودلهي وكان والده مساعدًا للسفير الأمريكي في الهند. من أقواله: "أعتقد أننا بحاجة إلى رئيس يولي أهمية قصوى للتعليم، فلا يوجد أي مرفق عام أهم من التعليم".

الخبرة السياسية: سيناتور منذ 2009 إلى الآن.

موقعه على الإنترنت: https://michaelbennet.com/

 

3- كوري بوكر

 

السيناتور بوكر نائب الكونجرس عن ولاية نيوجيرسي، وتنفيذيًا شغل منصب عمدة "نيو آرك" منذ 2013 إلى الآن، يبلغ من العمر 50 سنة، ومن أقواله: "اعتقد أنه بإمكاننا بناء بلد لا ينسى فيه أحد، ولا يُترك فيه أحد في الخلف". أظهر أحدث استطلاع لشبكة سي إن إن  أن الناخبين الأساسيين يريدون شخصًا يمكنه العمل مع الجمهوريين. ويأمل بوكر أيضًا أن يتمكن من اختراق الناخبين السود الذين انجذبوا لترشيح بايدن، لكن مراقبون قالوا أن خطاب بوكر السياسي يصب في صالح جو بايدن. ولم تجتذب بوكر قاعدة كبيرة من المتبرعين لحملته الرامية إلى الحصول على دعم الحزب الديمقراطي لكي يخوض سباق الانتخابات الرئاسية. 

 

4 - بيت بوتيج

 

عمدة "ساوث بيند"، بولاية إنديانا منذ 2012 إلى الآن، يبلغ من العمر 37 سنة، السؤال الكبير لرئيس بلدية ساوث بيند هو ما إذا كان سينجح في حشد التأييد للحصول على لقب مرشح الحزب الديمقراطي، من أقواله: " لا يمكننا البحث عن العظمة في الماضي. الآن، يحتاج بلدنا إلى بداية جديدة"، وصل إلى سباق الترشح بفضل أدائه الإداري لكنه انتقل من الاقتراع بنسبة 0٪ تقريبًا إلى 5٪ في استطلاعات الرأي بحلول أوائل أبريل، ولم ترتفع حظوظه لأكثر من هذا المستوى بل يشير الاستطلاع إلى أن بوتيج يتراجع ببطء. المشكلة هي أنه لا يبدو أنه يتوسع خارج قاعدته الليبرالية ومعارفه من الأثرياء والبيض.

5- جوليان كاسترو:

 

يبلغ من العمر 44 عامًا، شغل منصب وزير الإسكان والتنمية الحضرية السابق، الخبر الجيد هو أنه تأهل لجولة مناقشات الحزب الديمقراطي حول اختيار مرشح الحزب في يونيو المقبل. أما الخبر السيئ فهو أنه يبقى عند نسبة 0٪ أو 1٪ في الاستطلاعات في معظم الأيام. يذكر أن دعوات كاسترو لعقد جلسات استماع للتحقيق مع الرئيس ترامب قوبلت معظمها بالصمت. ويعد المرشح اللاتيني الوحيد الذي يتنافس في الانتخابات التمهيدية التي سيكون فيها أكثر من 10٪ من الناخبين من اللاتينيين. ولكن ليس من الواضح إلى أي مدى سيستفيد من ذلك. لا يزال كاسترو لم يصل حتى إلى 65000 جهة مانحة لحملته الانتخابية. ومن أقواله: "نحن اليوم نتراجع إلى الوراء بدلاً من المضي قدمًا. والفرص التي جعلت أمريكا، أمريكا التي نحبها، تلك الفرص تصل إلى عدد أقل وأقل من الناس".

ينحدر كاسترو من عائلةى أسسها مهاجر مكسيكي وهو ابن لناشط لاتيني، ولديه شقيق توأم، يدعى خواكين كاسترو، هو عضو الكونجرس الديمقراطي عن تكساس.

الموقع الإلكتروني لحملة كاسترو الانتخابية:

https://www.julianforthefuture.com/

 

 

6- جون ديلاني

 

يبلغ من العمر 56 عامًا، انتخب نائبًا بالكونجرس خلال الفترة 2013-2019، وتفرغ مؤخرًا كرائد أعمال، ومن أقواله: "يريد ترامب أن تكون هذه الحملة حول الاشتراكية ويجب ألا نعطيه ما يريد. نحن بحاجة إلى تحديث برامجنا الاجتماعية لتناسب عالم اليوم بشكل أفضل، وعلينا أن نجعل الرأسمالية أكثر عدلاً وشمولية".

أسس ديلاني شركتين للتداول العام، واحدًا من أوائل الديمقراطيين الذين أعلنوا نيتهم خوض السباق الرئاسي منذ يوليو 2017.

موقع الحملة: https://www.johndelaney.com/

7- تولسي جابارد

تبلغ من العمر 38 عامًا، وانتخبت نائبًا من 2013؛ عن مجلس مدينة هونولولو، ومن أقوالها: "أنا أتنافس على منصب الرئيس لإنهاء حروب تغيير النظام، والعمل على إنهاء الحرب الباردة الجديدة وسباق التسلح النووي، واستعادة تريليونات الدولارات التي أهدرت على هذه الحروب وأعيدها إلى جيوب الشعب الأمريكي".

ولدت تولسي في مدينة لويلوا، ساموا الأمريكية، وتعد أول عضو هندوسي في الكونجرس. عملت في الحرس الوطني في هاواي وشاركت ضمن القوات الأمريكية التي نشرت في العراق عام 2004.

موقع حملتها على الإنترنت: https://www.votetulsi.com/

 

8 - كرستين جيلبراند

 

تبلغ من العمر 52 عامًا، وهي عضو بمجلس الشيوخ، منذ 2009؛ عن نيويورك، من أقوالها: "سوف أترشح لرئاسة الولايات المتحدة لأنني كأم شابة، سأناضل من أجل أطفال الآخرين"، وجيلبراند هي أم لطفلين وكانت سادس امرأة تلد على الإطلاق أثناء خدمتها في الكونجرس.

موقع الحملة: https://kirstengillibrand.com/

 

 9 ـ كامالا هاريس

 

تبلغ من العمر 54 عامًا، وهي عضو بمجلس الشيوخ، منذ 2017 حتى الآن؛ وعملت كمحامي عام في كاليفورنيا، 2011-2016؛ ثم نائبًا عامًا بمقاطعة سان فرانسيسكو 2004-2011، من أقوالها: "بينما نبدأ هذه الحملة، سوف أخبرك بهذا: أنا لست مثاليةً. ويعلم الله، أنا لست مثاليةً. لكنني سأتحدث دائمًا بلياقة ووضوح أخلاقي وأتعامل مع جميع الناس بكرامة واحترام. سأؤدي عملي بنزاهة وسأتحدث عن الحقيقة ".

هاجرت كاملا بصحبة والدتها إلى الولايات المتحدة من الهند - هي أول امرأة أمريكية من جنوب آسيا تحصل على عضوية مجلس الشيوخ الأمريكي، في تاريخ الولايات المتحدة. ليس هناك شك في أن ظهور بايدن في أعلى قائمة المرشحين جعل مهمة هاريس أكثر صعوبة إذا أصرت على الحصول على اهتمام كبير. في الآونة الأخيرة، انتهزت هاريس فكرة المظلومية بسبب تعليقات عنصرية طالتها بسبب أصولها الأفريقية كوسيلة لشن الحرب على المؤسسة السياسية والإعلامية.

موقع الحملة: https://kamalaharris.org/

 

10- جون هيكنلوبر

 

يبلغ هيكنلوبر من العمر 67 عامًا، وهو عمدة دنفر منذ 2011، وحتى2019، وكان سابقًا حاكم كولورادو، وله عمل خاص في مجال إدارة المطاعم، من أقواله: "دونالد ترامب ينفر حلفائنا، ويمزق رعايتنا الصحية ويهدد كوكبنا ويدمر ديمقراطيتنا". وقالت شبكة سي إن إن الأمريكية أنه يعاني من مشكلات بالبصر، تجعل من الصعب عليه التعرف على وجوه الأشخاص.

موقع الحملة: https://www.hickenlooper.com

 

11- جاي آنسلي

يبلغ من العمر 68 عامًا، تولى في السابق منصب حاكم واشنطن،  ومن أقواله: "نحن الجيل الأول الذي يشعر بلحظة التغير المناخي ونحن آخر من يستطيع فعل شيء حيال ذلك." يعتزم جعل تغير المناخ جزءًا أساسيًا من حملته. وبحكم خبرته السابقة كحاكم، قام بالضغط من أجل الحصول على طاقة نظيفة ودعم مؤخرًا رسوم الكربون الخاصة بالولاية للحد من التلوث.

موقع الحملة: https://jayinslee.com

 

12- إيمي كلوبشر

عضو مجلس الشيوخ عن ولاية مينيسوتا، منذ 2007، وتبلغ من العمر 58 عامًا. ومن أقوالها: "ليس لدي آلة سياسية. أنا لا أنحدر من عائلة تمتلك ثروة أو مال. لكن ما لدي هو هذا: أنا أشعر بالحزن، لدي عائلة، لدي أصدقاء، ولدي جميعكم". تحرص إيمي على تقديم نفسها كمواطن معتدل في الغرب الأوسط يمكنها التعاون مع الجمهوريين. وفقًا لمجلة "أوفتراك"، استطاعت طرح معظم 115 تشريعاً للكونجرس، وهو عدد يتجاوز مقترحات التشريع المقدمة من قبل سيناتور ديمقراطي آخر، وحظيت مقترحاتها التشريعية بدعم من غالبية الديمقراطيين.

موقع الحملة: https://amyklobuchar.com/

 

13- واين ميسام

 

يشغل منصب عمدة مدينة ميرامار، منذ 2015 إلى الوقت الحاضر، ويبلغ من العمر 44 عامًا، ومن أقواله: "واشنطن لا تعمل من أجل الشعب الأمريكي، وهذه القضايا الكبيرة تحتاج إلى أعين جديدة وأفكار جريئة من شخص أقرب إلى الناس، بحيث يمكن سماع صوتنا".

كان مسام كابتن فريق كرة القدم في جامعة ولاية فلوريدا عام 1993 بقيادة المدرب بوبي بودين.

موقع الحملة: https://wayneforamerica.com/

 

14- سيث مولتون

انتخب السيناتور مولتون عضوًا بالكونجرس منذ 2015 إلى الوقت الحاضر، ويبلغ من العمر 40 عامًا، ومن أقواله: "أعتقد أن الوقت قد حان لجيل جديد من القيادة، ونحن يجب أن نرسل دونالد ترامب إلى الصفوف الخلفية". كان مولتون أحد المحاربين القدامى في فيلق مشاة البحرية وخريج جامعة هارفارد، أحد أكثر من عشرة أعضاء في مجلس النواب الديمقراطي عارضوا في البداية محاولة النائبة نانسي بيلوسي للعودة كمتحدثة باسم الديمقراطيين بعد انتخابات التجديد النصفي.

الموقع الإلكتروني: https://sethmoulton.com/

 

 

 15- بيتو أورورك

 

انتخب نائبًا منذ 2013 وحتى 2019؛ وهو عضو مجلس مدينة الباسو، خلال الفترة من 2005 إلى 2011، يبلغ من العمر 46 عامًا، ومن أقواله: "أريد أن أكون رئيسًا لأنني أشعر أنه يمكننا جمع هذا البلد معًا. يمكننا أن نتحد حول طموحاتنا والأشياء الكبيرة التي نعرف أننا قادرون عليها عندما تتاح لنا جميعًا الفرصة للمساهمة".

يعد أورورك من محبي موسيقى البانك روك، وشارك في تأسيس فرقة فويس خلال سنوات دراسته الجامعية. تجولت الفرقة خلال إجازته الصيفية وأطلقت ألبوم أغنيات شهير في عام 1993 بعنوان "The Paso Pussycats".

احتل أورورك المرتبة الثانية في قائمة سي إن إن المعلنة  الخميس الماضي، وشهد منافسة في قسم الشباب من قبل عمدة ساوث بيند بيت، ولكنه أقرب إلى علامة 5٪ الآن.

موقع الحملة: https://betoorourke.com/

 

16- تيم ريان

 

يبلغ من العمر 45 عامًا، وهو السيناتور عن ولاية أوهيو منذ 2003 إلى الوقت الحاضر. من أقواله، في تصريحات لشبكة سي إن إن: "إن البلاد منقسمة. لا يمكننا إنجاز أي شيء بسبب هذه الانقسامات الضخمة التي لدينا"، وأطلق ريان، وهو ديموقراطي معتدل، محاولة فاشلة في عام 2016 لإقالة النائبة نانسي بيلوسي، كزعيم لحزبه في مجلس النواب.

الموقع الإلكتروني: https://timryanforcongress.com/

 

17- بيرني ساندرز

 

يبلغ من العمر 77 سنة، عضو مجلس الشيوخ منذ 2007؛ ممثلاً عن ولاية فيرمونت، ومن أقواله: "نظامنا للرعاية الصحية اليوم يقول بشكل أساسي أنه إذا كنت فقيرًا، فأنت أقل استحقاقًا للحصول على الرعاية من أي شخص ثري. هذا غير أخلاقي في الأساس وهذا ليس نوع الأمة التي يجب أن نكون عليها".

سعى ساندرز للحصول على ترشيح الديمقراطيين في عام 2016 وكذلك عام 2020، لكنه خاض الانتخابات كمستقل.

موقع الحملة: https://berniesanders.com

 

18- إيريك سوالويل

 

ناب ولاة كاليفورنيا منذ 2013 إلى الوقت الحاضر، يبلغ من العمر 38 عامًا، ومن أقواله: "أعتقد أن البلد يحتاج رئيسًا مؤثرًا كبيرًا، وجريئًا، ويفعل الخير. وأنا متحمس لتقديم هذه الرؤية"، سوالويل من بين أعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، وقال إنه يعتقد أن هناك أدلة على مساعدة حملة ترامب وتواطؤها مع الروس من أجل التلاعب في انتخابات 2016.

الموقع الإلكتروني: https://www.swalwellforcongress.com/

 

19- إليزابيث وارين

عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ماساتشوستس، تبلغ من العمر 69 عامًا، وهي رئيس لجنة الرقابة في الكونجرس لبرنامج الإغاثة والأصول المتعثرة، وأستاذ سابق بكلية القانون بجامعة هارفارد. من أقوالها: "الرجل في البيت الأبيض ليس هو السبب في ما تم كسره، إنه مجرد أحدث وأخطر أعراض الداء الذي أصاب أمريكا: ترامب هو نتاج نظام مزور يدعم الأغنياء والأقوياء". حلت وارن في دائرة الضوء بسبب انتقاداتها لبورصة وول ستريت والبنوك والشركات الكبرى بعد الأزمة المالية عام 2008.

ببطء ولكن بثبات، تواصل وارن استعادة مكانتها في استطلاعات الرأي بعد أن هبطت في وقت سابق من هذا العام. ولا تزال واحدة من الليبراليين البارزين في البلاد، حيث توجهت إلى مجلس الشيوخ في وقت سابق من هذا الأسبوع للمطالبة بإقالة ترامب. إنها تتجه لأعلى، بالتأكيد. لكن هل يمكنها إقناع الناخبين بأنها خيار أفضل لليبراليين مقارنة بساندرز على سبيل المثال؟

موقع الحملة: https://www.warren.senate.gov/about/about-elizabeth

 

20- ماريان ويليامسون

 

تبلغ من العمر 66 عامًا، خبيرة في التنمية البشرية، ومؤلفة في مجال المساعدة وإدارة الذات، ومن أقوالها: "أعتقد أن الصحوة الأخلاقية والروحية ضرورية في هذا البلد. وأي شيء أقل من ذلك سيؤدي بشكل أساسي إلى تعطيل أنماط الخلل الوظيفي السياسي". قضت ويليامسون آخر 35 عامًا كمؤلفة لها صلات بجميع المشاهير، بما في ذلك أوبرا وينفري.

موقع الحملة: https://www.marianne2020.com/

 

21- أندرو يانج

 

يبلغ يانج من العمر 44 عامًا، وهو رجل أعمال، ومؤسس برنامج الزمالة غير الربحية Venture for America، ومن أقواله: "أخشى على مستقبل بلدنا. التقنيات الحديثة - الروبوتات، البرمجيات، الذكاء الاصطناعي - قد دمرت بالفعل أكثر من 4 ملايين وظيفة في الولايات المتحدة، وفي الأعوام الخمسة إلى العشرة المقبلة، ستقضي على ملايين أخرى من الوظائف". يضمن برنامج يانج للمشروعات تزويد كل أمريكي من سن 18 فما فوق بدخل أساسي قدره 1000 دولار شهريًا.

موقع الحملة: https://www.yang2020.com/

 

سياسيون لم يحسموا قرار خوض السباق الرئاسي بعد:

1- ستيف بولوك

 

المحامي العام لولاية مونتانا منذ 2009 وحتى 2013، يبلغ بولوك من العمر 53 عامًا، ومن أقواله: "في الأساس، المحافظون في الخطوط الأمامية، وهذا يعني أن مجرد الخطب أو التغريدات لن تجدي نفعًا، يجب علينا فعلاً إنجاز الأمور". يدعم بولوك امتلاك سلاح شخصي،  على الرغم من حقيقة أنه في عام 1994، قتل ابن شقيقه البالغ من العمر 11 عامًا بالرصاص في ملعب مدرسة في بوتي، مونتانا، على يد طالب آخر.

الموقع الإلكتروني: https://www.ourbigskyvalues.org/

 

 

2- بيل دي بلاسيو  

 

الخبرة: رئيس بلدية، منذ 2014؛ والمحامي العام السابق لمدينة نيويورك، 2010-2013؛ وعضو مجلس مدينة نيويورك، 2002-2009، يبلغ من العمر 62 عامًا من أقواله: "الناس لا يشعرون أن هذا المجتمع يخدمهم حتى الآن" وقال دي بلاسيو خلال زيارة إلى ولاية أيوا. "نحن - بصفتنا ديمقراطيين وتقدميين - نحتاج إلى الإجابة على ذلك بأمانة ولكن أيضًا برؤية التغيير". دعا دي بلاسيو  إلى تفكيك تطبيق قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية ردًا على سياسة الرئيس دونالد ترامب للهجرة.

الموقع الإلكتروني: https://billdeblasio.com/

 

3- لاري هوجان – جمهوري

 

لاري هوجان هو حاكم ماريلاند، منذ 2015 إلى الآن؛ ورجل أعمال يبلغ من العمر 62 عامًا، وقال هوجان لصحيفة الواشنطن بوست: "أنا أؤيد مظلة أكبر، من أجل الخروج بأفكار وحلول يمكن أن تصل إلى جمهور أوسع".  ويفخر هوجان، وهو الحاكم الجمهوري الثاني الذي أعيد انتخابه في ماريلاند، بقدرته على التعاون مع الديمقراطيين.

الموقع الإلكتروني: https://www.larryhogan.com/

 


 

"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
"الرئيس نيوز" يلقي الضوء على سباق الوصول إلى البيت الأبيض 2020
ads
ads
ads