الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ملكات وأميرات العالم في 2019.. أبرز الشخصيات النسائية في بلاط أهل الحكم

الرئيس نيوز

عادة ما تغلف العائلات الملكية بسحر خاص، وتعتبر سيداتها في أغلب بلدان العالم مضرب المثل في الجمال والأناقة والثقافة والذوق الرفيع، وربما مجال الأعمال والمشروعات التجارية والإدارة كذلك، ومنهن من اقتحمت المجال الأكاديمي بجدارة، والعمل الدبلوماسي والخيري بحكم إطلاعهن عن كثب على ملفات عالمية تتعلق بالطفل والمرأة والفئات الأولى بالرعاية. 

لم يكن مستغربًا أن تحتل دوقة كامبريدج كيت ميدلتون عناوين الصحف منذ انضمت للعائلة الملكية في إنجلترا، ولكن في جميع أنحاء العالم هناك جميلات أخريات بأكثر من 25 مملكة وإمارة وإمبراطورية، من بينهن 13 ملكة والعديد من الأميرات، وجميعهن من ذوات السلوك الرائع، ولا يعني أن بعضهن أكثر شهرة أن الأخريات أقل روعة.

الملكة رانيا – الأردن
تشتهر الملكة رانيا ملكة الأردن بنشاطها في مجالات التعليم والصحة والشباب وتمكين المجتمع، فضلاً عن الحوار بين الثقافات. لديها أربعة أطفال - ابنان وابنتان - من زوجها الملك عبد الله بن الحسين. وهي حاصلة على درجة الماجستير الفخرية في التعاون الدولي والتنمية من جامعة روما.

الأميرة سونام – مملكة بوتان
حاصلة على شهادة عليا من جامعة ستانفورد وماجستير في القانون من جامعة هارفارد. هي ابنة الملك الرابع لبوتان، وهي متزوجة منذ عام 2009. وهي لاعب سياسي رئيسي والرئيس الحالي للمعهد القانوني الوطني في بوتان، التي تقع في الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا.
الملكة ليتيزيا - إسبانيا
تعد واحدة من أشهر متابعات صيحات الموضة في العالم. وعملت كصحفية ومذيعة أخبار قبل زواجها من الملك فيليب في عام 2004. وفي عام 2015، تم تعيينها سفيرة لشؤون التغذية لدى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.


الأميرة سيريفانافاري  - تايلاند
صنفت مجلة فوربس الأمريكية الأميرة سيريفانافاري من تايلاند ضمن قائمة أجمل 20 شخصية نسائية ملكية في عام 2009، ونشأت الأميرة في المملكة المتحدة مع والدتها، وهي الآن تقيم في تايلاند مع والدها وجدها الملك. وتبلغ من العمر ثلاثين عامًا، وهي من عشاق الفنون والرياضة وتشارك بنشاط في عالم الموضة والأزياء الراقية.


الأميرة مديحة – ماليزيا
اسمها باللغة المحلية "تونكو ميرا"، وهي أميرة ماليزية، ابنة ملك نيغيري. متزوجة من اسكندر جعفر جريفز منذ 10 سنوات. تمتلك شركة لإدارة المؤتمرات وتحظى بشعبية كبيرة بين شخصيات المجتمع الراقي.



الأميرة ماري - الدنمرك
زوجة الأمير فريدريك، ولي عرش الدنمرك، وهي من أصل أسترالي، التقت بزوجها في سيدني، وتصدرت قصتهما الرومانسية "الخيالية" عناوين الأخبار ولديهما الآن أربعة أطفال.

الأميرة كلير – بلجيكا
في عام 2003، تزوجت الأميرة كلير من الأمير لوران ولديهما الآن ثلاثة أطفال. وهي شقيقة الملك فيليب، العاهل البلجيكي.
وقبل زواجها، كانت تعمل كمهندسة مساحة للأراضي، ولم تكن تعيش في بلجيكا منذ كان عمرها ثلاث سنوات. تشاهد حاليًا في الغالب أثناء حضورها الأحداث الخيرية من أجل قضايا بيئية وقضايا الرفق بالحيوان، فضلاً عن الحفلات التي يستضيفها السفراء الأجانب في بلجيكا.

الأميرة زارا - إنجلترا

زارا تيندال هي كبرى أحفاد الملكة إليزابيث الثانية سنًا، وهي متزوجة من لاعب الرجبي السابق مايك تيندال. كما أنها فارسة بريطانية وفازت بميدالية فضية في أولمبياد لندن 2012. وهي السابعة عشرة في ولاية عرش إنجلترا.
الأميرة فيكتوريا – السويد
التالية في خط العرش وستكون رابعة ملكة في تاريخ السويد. تم تغيير لقبها من دوقة إلى أميرة (وريثًا واضحًا) في عام 1980، عندما سمح إصلاح قانوني لخليفة العرش بأن يكون ذكرًا أو أنثى بلا تمييز، وهي واحدة فقط من بين ثلاثة سيدات هن ورثة العرش الإناث على مستوى العالم.

ثيودورا - اليونان والدنمارك

ثيودورا هي أميرة اليونان والدنمارك، فهي تنحدر من سلالة الأجداد الملوك في الدنمرك واليونان. وهي ممثلة سينمائية ومسرحية على نطاق واسع، اختارت لنفسها الاسم الفني ثيودورا جريس للتمثيل على المسرح. وهي تقيم حاليا في لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.