الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

والدة الطفل القتيل"يوسف" تنهي إضرابها عن الطعام

الأربعاء 15/مايو/2019 - 07:36 م
الرئيس نيوز
طباعة

أنهت مروة قناوي، والدة الطفل يوسف العربي الذي لقي مصرعه منذ عامين بالرصاص أثناء تواجده في أحد ميادين مدينة 6 أكتوبر، إضرابا عن الطعام، بدأته في 31 مارس الماضي، بعد أن سلم المتهمان الهاربان نفسيهما إلى قوات الأمن بالجيزة، صباح اليوم الأربعاء، وهما ضابط شرطة مفصول، ونجل نائب برلماني سابق.

وقررت مروة قناوي، أم "يوسف"، الذي قُتل قبل سنتين، بدء إضراب عن الطعام حتى القبض على اثنين من المتهمين بقتل ابنها أحدهما ضابط شرطة مفصول والآخر نجل برلماني سابق، حتى القبض على المتهمين اللذين كانا هاربين.

وحكت الأم قصة قضية ابنها، قائلة إنه "في 18 مايو 2017، طفل اسمه يوسف عنده 13 سنة كان خارج مع أصدقائه في ميدان الحصري وفجأة وقع، وأصدقاؤه نقلوه المستشفى وبعدما حاول الأطباء إنعاشه لأن قلبه كان متوقفا تماما، استجاب يوسف ولكن دخل في غيبوبة استمرت12 يوما".

وأضافت الأم: "الأجهزة الأمنية استنفرت ساعتها، وعلمت أن مصدر الطلقة رشاش آلي من فرح يبعد عن يوسف كيلومترين، وتم تحديد مطلقي الأعيرة النارية من فيديوهات الفرح وهم 4 أشخاص، تم القبض على 2 وظل 2 هاربين، أحدهما ضابط والآخر ابن عضو في البرلمان".

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، المتهمين الهاربين، بالسجن 7 سنوات، في إعادة محاكمتهما على خلفية اتهامهما بقتل الطفل يوسف سامح العربي في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

 

 

ads
ads