الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

برلمانيون: محور روض الفرج "إعجاز وإنجاز" عالمي غير مسبوق

الأربعاء 15/مايو/2019 - 06:05 م
الرئيس نيوز
طباعة

اعتبر نواب البرلمان أن محور روض الفرج وكوبرى "تحيا مصر" الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأربعاء، بمثابة "إعجاز وإنجاز عالمى غير مسبوق، ودليل قاطع على أن المشروعات القومية المصرية أصبحت تتم بمواصفات عالمية وبأيد مصرية، وتساهم بشكل فعال في خفض نسب البطالة، وذلك حسب ما أظهرته نتائج بحث "القوى العاملة" للربع الأول من عام 2019 الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء، حيث انخفض معدل البطالة مسجلا 8.1%، مقابل 8.9% فى الربع الرابع من 2018، بنسبة تراجع قدرها 0.8%.

ووصف الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم في البرلمان محور روض الفرج، وكوبرى "تحيا مصر"، بـ"الإنجاز التاريخى الذى يعكس قدرة المصريين على استدعاء حضارتهم وبناء مصر القوية الحديثة ".

وقال "حسب الله" إن مشروعات التنمية الشاملة والحقيقية سوف تتحقق فى جميع المناطق التى يمر بها محور روض الفرج، والذى يمثل جزءًا من محور الزعفرانة- مطروح ومحور الضبعة وامتداد للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط، مؤكدا أهمية المحور الجديد فى توفير الوقت والوقود لكل من يستخدمون الطرق داخل المحافظات التى ترتبط بهذا المحور.

وقال النائب هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل في مجلس النواب، إنّ "مشروع محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر من أعظم الإنجازات التي شهدناها في السنوات القليلة الماضية، كما يعد من المشروعات القومية العملاقة التي ستتحول لمزار سياحي، خاصة وأنّ الكوبري يعد أعرض كوبري ملجم في العالم، بإجمالي عرض 67.36 بما يساوي 221 قدما".

وأوضح "عبدالواحد" أنّ السنوات الأربع الأخيرة الماضية شهدت إنجازات على أرض الواقع، في البنية التحتية لمنظومة النقل، من إنشاء شبكة طرق وكباري وأنفاق لم نشهدها منذ 17 عاما مضت، لافتا إلى أنّ هذا الأمر يؤكد جدية الدولة في إصلاح المنظومة لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية والداخلية، خاصة وأنّ المستثمر أكثر ما يعنيه الآن منظومة الطرق فى البيئة الصالحة للاستثمار، وهذا ما شهدناه خلال السنوات القليلة الماضية من اهتمام غير مسبوق بالمنظومة.

وأوضح رئيس "لجنة النقل" أنّ محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر تم بسواعد مصرية خالصة، وهو يهدف لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، وسيساهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.

وأضاف "عبدالواحد" أنّ المشروع إنجاز غير مسبوق في فترة وجيزة لحجم المشروعات القومية العملاقة التي شهدناها خلال السنوات الأخيرة، وسيكون من عوامل جذب الاستثمار ويساهم في توفير الوقت والجهد في نقل البضائع وحركة السير بشكل عام.

من جانبه، أشاد السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، بمشروع محور روض الفرج والذي يعد أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة، مؤكدًا أنه "إنجاز غير مسبوق يثبت قدره الشعب المصري علي مواجهه التحديات".

ads
ads
ads
ads