الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مفاجأة في واقعة مقتل كاهن "كنيسة شبرا الخيمة"

الرئيس نيوز

كشفت تحقيقات نيابة قسم ثان شبرا الخيمة عن مفاجأة، وهي أن السلاح المستخدم في واقعة مقتل كاهن على يد فراش كنيسة مارمرقس الرسول، مسروق من فرد أمن بإحدى شركات الحراسة في الجيزة منذ 3 سنوات.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم أخفى السلاح بحجرة المهملات بالطابق الخامس بالكنيسة حتى لا يراه أحد، وفي يوم الواقعة انتظر "الكاهن مقار" بعدما انتهى من إلقاء درس ديني، وجلس معه، فنشبت بينهما مشادة كلامية، بسبب أنه أخلف وعده له بمساعدته ماديا فأطلق المتهم 3 أعيرة نارية صوب رأسه فلقى مصرعه على الفور.

وأضافت التحقيقات أن المجنى عليه وعد المتهم بمساعدته في زواج بناته، ولكنه لم ينفذ وعده، حيث طلب المتهم مبلغ 25 ألف جنيه كمساعدة له في زواج ابنته، ولكن القتيل وهو المسؤول عن كل شيء بالكنيسة كان يعطي المتهم الوعود دون تنفيذها، وفق أقوال المتهم في التحقيقات.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد  وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص "طبنجة" 9 ملي وإرسالها للمعمل الجنائي، حيث تبين أنها غير مرخصة.

وطلبت النيابة من مباحث قسم ثانِ شبرا الخيمة، التحريات النهائية في الواقعة وصحيفة الحالة الجنائية للمتهم وتفريغ الكاميرات المحرزة من خارج الكنيسة وداخلها، ومعرفة عما إذا كان يوجد جهاز فحص معادن على باب الكنيسة من عدمه لمعرفة كيفيه دخول السلاح للكنيسة مع المتهم.