الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر تدين حادث استهداف محطتي ضخ للبترول في السعودية

الرئيس نيوز


أصدرت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، بياناً أعربت فيه عن إدانتها البالغة لاستهداف محطتي ضخ للبترول في كل من محافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

البيان أكد على تضامن مصر مع حكومة وشعب السعودية الشقيقة في التصدي لكل المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة، مشدداً على ما يجمع البلدين من روابط أخوية وعلاقات راسخة، وتنسيق على أعلى مستوى من أجل مواجهة التحديات المشتركة والتصدي للإرهاب وكل التهديدات التي تستهدف الأمن القومي والأمن القومي العربي والاستقرار الإقليمي.

يشار إلى أنه الهجوم استهدف محطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة "أرامكو" في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في الحادث على أن يتم الإعلان عن المستجدات في وقت لاحق، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح وقال إن المحطتين تعرضتا لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، قبل أن يتم السيطرة عليه، بعد أن خلَّف أضراراً محدودة، مؤكداً استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام  بدون انقطاع.