السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد العال يعلن تدشين جمعية صداقة برلمانية بين مصر وغانا

الرئيس نيوز

استقبل  الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم بمكتبه، أرون مايك رئيس برلمان غانا والوفد المرافق لهفى بداية اللقاء، أشاد بالعلاقات القوية والراسخة بين البلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء استحضر عبد العال العلاقات الوثيقة التى جمعت الزعيمين الراحلين جمال عبدالناصر والزعيم الغاني نكروما، مؤكداً على محورية دولة غانا في إقليم غرب إفريقيا في ضوء تجربتها السياسية الرائدة، مشيرا إلى تقدير مصر للتجربة الاقتصادية لدولة غانا، خاصة في ضوء توجه دولة غانا لجذب استثمارات القطاع الخاص مبدياً رغبة الدولة المصرية في الشراكة الاقتصادية مع دولة غانا بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

وأكد  عبدالعال أنه يعول على برلماني البلدين في دفع وتعزيز العلاقات المصرية الغانية إلى آفاق أرحب، معلناً تدشين جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وغانا للبناء على العلاقات الراسخة والتاريخية بين البلدين الشقيقين.

 كما تحدث عن خطة مصر الطموح خلال رئاستها للإتحاد الإفريقي خاصة على مستوى بناء السلم والأمن الإفريقي، وكذا التجربة المصرية الرائدة في تمكين الشباب الإفريقي من خلال إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي واستضافتها لملتقى الشباب العربي الإفريقي في مارس الماضي بحضور السيد رئيس الجمهورية.

من جانبه، وجه أرون مايك رئيس برلمان غانا جزيل الشكر والتقدير للدكتور على عبدالعال على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التى لقيها والوفد المرافق منذ قدومهم إلى مصر، واصفاً البرلمان المصري بأنه من أعرق برلمانات العالم، مشيداً بالدور المصري الرائد في قارة إفريقيا خاصة على مستوى دعم حركات التحرر الوطني الإفريقية من الاستعمار، مؤكداً ضرورة دفع العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات بما فيها تحقيق التكامل الاقتصادي.