الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

بسبب سخريتها من الأشقاء السودانيين.. شكوى عاجلة ضد "شيماء سيف"

السبت 11/مايو/2019 - 05:29 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

أصدر أحمد رمضان، نائب رئيس رابطة نقاد الفن بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، بيانا جاء فيه :"بصفتي الشخصية وبصفتي نائبًا لرئيس رابطة "كتاب ونقاد الفن" التابعة لنقابة الصحفيين المصرية، أتقدم بشكوى ضد الفنانة شيماء سيف اعتراضًا على حلقتها التي أذاعتها ضمن برنامج المقالب التي تقدمه بعنوان "الشقلباظ" على اليوتيوب، وسخريتها وتهكمها على الشعب السوداني الشقيق، مما قد يتسبب في أزمة بين شعبين أشقاء بحكم الجيرة وبحكم العلاقات التاريخية التي تربط الدولتين.

وأضاف "رمضان": "أخاطب كل من الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، ونقابة الممثلين برئاسة د. أشرف زكي ونقابة السينمائيين برئاسة المخرج مسعد فودة ونقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، بالتدخل السريع لحل الأزمة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك على خلفية وقفة السودانيين أمس أمام بيت السفير المصري بالسودان أمس الجمعة 10 مايو الحالي لإبلاغه اعتراضهم الشديد على ما حدث".

وطالب "رمضان" الجهات المعنية بمعاقبة شيماء سيف عما بدر منها بما يناسب سخريتها من الشعب السوداني ووقف برنامجها على "اليوتيوب" أو حذف الحلقة محل الاعتراض من الموقع، وتقديم اعتذار رسمي يناسب الأخوة السودانيين، مع العلم أن الاعتذار التي قدمته شيماء سيف على صفحتها الرسمية على "الفيسبوك" للسودانيين لم يكن بالقدر الكافي أو على مستوى الإهانة التي قدمتها عنهم، والتأكيد على أننا كمصريين (مسلمين ومسيحيين) لسنا عنصريين .. لا نسخر من دين أو جنس أو عرق أو لون لأننا جميعًا سواسية أمام الله حتى ولو كانت السخرية في إطار كوميدي لإضحاك الجمهور.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads