الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"العربية": قطر تمنع مواطنيها من الحج والعمرة

الرئيس نيوز

ذكر تقرير لقناة "العربية"، اليوم، أن قطر تمنع مواطنيها من زيارة "بيت الله الحرام" بالممكلة العربية السعودية، متذرعة بوجود عراقيل سعودية.

وذكر تقرير الموقع أن السعودية سهلت الإجراءات أمام المعتمرين القطريين عبر "مسار إلكتروني" هذا الموسم، لكن "الدوحة" تمنع مواطنيها من "بيت الله الحرام" بعد المقاطعة العربية لها.

وقال التقرير إنه "خلال فترة المقاطعة، منذ ذلك الحين، لجأت الدوحة إلى تسييس الحج بمنع الروابط الإلكترونية للتسجيل للحج والعمرة ووضع العراقيل أمام الراغبين بزيارة بيت الله الحرام، وهو إشارة واضحة إلى أنها تقايض السماح لمواطنيها بالحج مقابل رفع المقاطعة".

فمن الجانب السعودي، أوضحت وزارة الحج والعمرة أنه: "امتدادا للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن، وانطلاقا من مبادئها الراسخة بتسهيل وصول المسلمين من أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، فإن المملكة العربية السعودية ترحب بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة بعد تسجيل بياناتهم عبر الرابط الإلكتروني المخصص للمعتمرين القطريين، ويكون وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة".